Responsive image

32º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 5 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 5 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:35 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:04 مساءاً


العشاء

7:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

معرض حلوة يا بلدي يضم 200 عمل لـ 60 فنانا

منذ 2920 يوم
عدد القراءات: 2260

 تحت عنوان "حلوة يا بلدي" نظمت جمعية المحافظة على التراث المصري معرضا جماعيا للفن تشكيلي، بمركز سعد زغلول الثقافي، ضم 200 عمل فني متنوع، وشارك فيه 60 فنانا من مختلف أنحاء الجمهورية .

وأحتلت ثورة 25 يناير وكفاح المصريين في ميدان التحرير، الذي شهد الأحتجاجات ضد النظام السابق، أغلب الأعمال الفنية، حيث تنوعت الصورة البصرية والإبهار لتنتج في النهاية ميدانا للتحرير، وتنطق الألوان كالمتظاهرين .

وكان الفنان عز الدين نجيب قد أفتتح المعرض، برفقة المهندس ماجد الراهب مدير جمعية المحافظة علي التراث، والفنان طارق مأمون مدير مركز سعد زغلول الثقافي، ومشاركة عدد من الفنانين التشكيليين البارزين .

وقال عز الدين نجيب إن هذا المعرض خير من يمثل الفنانين في رصد أحداث ثورة 25 يناير، فهو صوت الإبداع والأنطباع الفطري الصافي إنفعالا بالثورة، مشيرا إلى أن هذا المعرض يربط أيضا بين التراث والمعاصرة فيما يحتويه من قيم إيجابية ويضم أجيالا وأساليب وتيارات مختلفة .

من جانبه، قال المهندس ماجد الراهب "إن اختيار عنوان (حلوة يا بلدي) للمعرض له مغزى كبير، خصوصا بعد ثورة 25 يناير، وإننا نؤكد هنا على أن مصر ستظل بلدا جميلا .

وأضاف أن المعرض يضم 200 عمل فني لـ 60 فنانا تشكيليا، وهناك تنوع كبير في المدارس الفنية، ما بين تأثيرية وتعبيرية وسيريالية، مع تنوع في المعروضات ما بين نحت وتصوير، لافتا إلى أن هذا التنوع جاء من زوايا عدة لرصد أحداث الثورة، خاصة أنه كان هناك فنانون كثيرون من العارضين بميدان التحرير يلتقطون كل ما يعبر عن جمال مصر .

وقالت الفنانة التشكيلية هبة عمر إنها تشارك في المعرض بثلاثة أعمال للنحت والخزف، تحاول فيهم التعبير عن حالة الإنسان المصري، الذي ظل لفترة طويلة من الزمن في مرحلة كمون، مترقبا للأحداث، ثم تحرك ليقوم بثورته في 25 يناير الماضي، مع فكرة الصراع بين الحرية والقيود

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers