Responsive image

25º

18
أغسطس

الأحد

26º

18
أغسطس

الأحد

 خبر عاجل
  • القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر تستهدف الكلية الجوية بمدينة مصراتة بطائرات مسيرة.
     منذ 9 ساعة
  • مراسل شهاب: الطيران المروحي يستهدف مرصدا للمقاومة في بيت لاهيا شمال القطاع
     منذ 10 ساعة
  • مقتل واصابة العشرات خلال حفل زفاف في العاصمة الافغانية كابل
     منذ 11 ساعة
  • وزير النقل اليمني: عودة الدولة إلى #عدن لا تتم إلا بتسليح قوات الشرعية وتفكيك مليشيات الإمارات ودمجها بالجيش
     منذ 12 ساعة
  • المرحلة الانتقالية في #السودان تبدأ رسميا بعد توقيع المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير على الإعلان الدستوري
     منذ 15 ساعة
  • إنفجار اخر شرق دير البلح واستهداف لنفس المكان
     منذ 21 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:50 صباحاً


الشروق

5:19 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:35 مساءاً


المغرب

6:38 مساءاً


العشاء

8:08 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

موسكو وواشنطن تحاولان احتواء "حرب الجواسيس"

منذ 2285 يوم
عدد القراءات: 593

على رغم تبني الكرملين ووزارة الخارجية الروسية لهجة قوية ضد الولايات المتحدة في قضية كشف نشاط "الجاسوس الأمريكي" ريان فوغل الذي شغل منصب السكرتير الثالث في سفارة بلاده في موسكو، استبعد مسؤولون روس وأميريكيون تعرض العلاقات بين البلدين لهزة قوية تؤثر في نيات التقارب بينهما "خصوصاً أن ملفات التجسس بينهما ليست ظاهرة جديدة، ويتجاوز الطرفان آثارها بسرعة".
وكان لافتاً تجنب وزيري الخارجية الأمريكي جون كيري والروسي سيرغي لافروف التطرق إلى المسألة خلال اجتماعهما في السويد ، أول أمس الثلاثاء. وقال لافروف: "لم نتطرق إلى المسألة، لأننا اعتبرنا أن بحثها مجدداً سيكون أمراً فائضاً، بعدما نشرت وسائل الإعلام كل شيء عن الموضوع والذي فهمه الجميع".
وناقض ذلك اعتبار بعضهم توقيت كشف نشاط "الجاسوس الأمريكي"، الأسوأ للبلدين، في ظل خلافاتهما على ملفات ساخنة، وكونه يسبق لقاء الرئيسين فلاديمير بوتين وباراك أوباما في ايرلندا الشمالية الشهر المقبل.
وصرح الناطق باسم الديوان الرئاسي ديميتري بيسكوف بأن "الكرملين تلقى بأسف نبأ فضيحة التجسس الجديدة التي لا تساهم في تعزيز الثقة بين روسيا والولايات المتحدة، والارتقاء بعلاقاتهما إلى مستوى نوعي جديد".
وأشارت مصادر في الخارجية الروسية إلى أن سيرغي ريابكوف، نائب وزير الخارجية، وجه "كلاماً حازماً" إلى السفير الأمريكي مايكل ماكفول الذي أستدعِي لتوضيح ملابسات نشاط "الجاسوس" فوغل.
وأكدت الخارجية في بيان أن "أدوات التجسس والأموال التي عثر عليها في حوزة الديبلوماسي الأمريكي، لا تثبت فقط أنه جاسوس أجنبي اعتقل خلال أدائه عمله، بل تطرح أسئلة خطرة على الأمريكيين".
لكن صحيفة "كومرسانت" الروسية رجحت سعي فوغل الذي ضُبِط متلبساً لدى محاولته دفع مئة ألف دولار لرجل استخبارات روسي، إلى الحصول على معلومات استخباراتية عن الشقيقين من الشيشان، تيمورلنك وجوهر تسارناييف، المتهمين بتنفيذ اعتداء بوسطن في 15 أبريل الماضي، على رغم تعهد أجهزة الأمن الروسية التعاون مع التحقيقات الأمريكية.
في واشنطن، شدد الناطق باسم الخارجية الأمريكية باتريك فينتريل على أنه "لا يجوز استخلاص استنتاجات بعيدة المدى من حادثة واحدة"، مبدياً أمله بألا تؤثر قضية الجاسوس سلباً في العلاقات الثنائية؛ لدينا علاقات واسعة وعميقة مع الروس، ونواصل العمل الديبلوماسي".
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers