Responsive image

17º

22
أبريل

الإثنين

26º

22
أبريل

الإثنين

 خبر عاجل
  • .قوى الحرية والتغيير: إجبار البشير على التنحي كان أول مطالبنا ولكن طريق ثورتنا ما زال طويلا حتى الوصول إلى الحرية والعدالة
     منذ 8 ساعة
  • رئيس المجلس العسكري الانتقالي في #السودان: نناشد القوى السودانية الاستعجال للوصول إلى توافق سياسي لبدء تشكيل الحكومة الانتقالية
     منذ 12 ساعة
  • تحالف إعلان الحرية والتغيير بالسودان: المجلس العسكري يحاول الانفراد بالسلطة وإعادة إنتاج النظام السابق.
     منذ 14 ساعة
  • تجمع المهنيين يتهم المجلس العسكري بالحيلولة دون تسليم السلطة للمدنيين ويدعو إلى الاحتشاد في ميدان الاعتصام في الخرطوم .
     منذ 15 ساعة
  • تحالف إعلان الحرية والتغيير في السودان يحذر من محاولات الالتفاف على مكتسبات الثورة وإعادة إنتاج النظام السابق.
     منذ 15 ساعة
  • تحالف إعلان الحرية والتغيير بالسودان: المجلس العسكري يحاول الانفراد بالسلطة وإعادة إنتاج النظام السابق.
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:50 صباحاً


الشروق

5:17 صباحاً


الظهر

11:53 صباحاً


العصر

3:29 مساءاً


المغرب

6:30 مساءاً


العشاء

8:00 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

المعارضة اليمنية توافق علي المبادرة الخليجية بلا شروط

منذ 2917 يوم
عدد القراءات: 1943

وافق تحالف أحزاب اللقاء المشترك "المعارضة الرئيسية باليمن" علي المبادرة الخليجية بشأن حل الأزمة السياسية بكل بنودها دون تحفظ.
صرح بذلك الناطق الرسمي باسم تحالف اللقاء المشترك محمد قحطان. مشيرا إلي أن المعارضة طرحت ملاحظات بشأن بعض بنود المبادرة. وحصلت علي تطمينات من مجلس التعاون الخليجي. وبناء علي هذه التطمينات تم قبول المبادرة .
أشار قحطان إلي أن اللقاء المشترك وشركاءه سيعقدون اجتماعا في وقت لاحق للتشاور. دون أن يكشف النقاب عن جدول أعمال الاجتماع .
كانت مصادر بالمعارضة اليمنية قد أعلنت في وقت سابق أن هناك تحفظات من قبل المعارضة علي بعض بنود المبادرة الخليجية خاصة مسألة تكليفها بتشكيل حكومة انتقالية حيث ترفض تشكيل الحكومة في وجود الرئيس صالح. وكذا إنهاء الاعتصامات الاحتجاجية التي تشهدها عدة مدن يمنية منذ ثلاثة أشهر.
وتتضمن المبادرة الخليجية خمسة مبادئ رئيسية ليست محل خلاف بين السلطة والمعارضة باليمن. بينما تتضمن عشرة بنودا تنفيذية. أبرزها. البند الأول : أنه منذ اليوم الأول للاتفاق يكلف رئيس الجمهورية المعارضة بتشكيل حكومة وفاق وطني بنسبة 50% لكل من الحزب الحاكم والمعارضة علي أن تشكل الحكومة خلال مدة لا تزيد علي سبعة أيام من تاريخ التكليف.
وينص البند الثاني علي أن تبدأ الحكومة المشكلة العمل علي توفير الأجواء المناسبة لتحقيق الوفاق الوطني وإزالة عناصر التوتر سياسيا وأمنيا بمعني إنهاء الاعتصامات .. والثالث : أنه في اليوم التاسع والعشرين من بداية الاتفاق يقر مجلس النواب اليمني بمن فيهم المعارضة القوانين التي تمنح الحصانة ضد الملاحقة القانونية والقضائية للرئيس ومن عملوا معه خلال فترة حكمه .
في غضون ذلك. توقع مسئول في المعارضة اليمنية أن يعلن مبعوث خليجي خلال الايام القليلة المقبلة وقت ومكان التوقيع المنتظر علي اتفاق ترعاه دول خليجية يضمن استقالة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers