Responsive image

27º

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • ابو زهري: تصريحات عباس بشأن المفاوضات "طعنة"لشعبنا
     منذ 3 ساعة
  • بحر: مسيرات العودة مستمرة ومتصاعدة بكافة الوسائل المتاحة
     منذ 3 ساعة
  • 184 شهيداً و 20472 إصابة حصيلة مسيرات العودة منذ 30 مارس
     منذ 3 ساعة
  • مصر تستعد لصرف الشريحة الثالثة من قرض "التنمية الأفريقي"
     منذ 3 ساعة
  • الدولار يستقر على 17.86 جنيه للشراء و17.96 جنيه للبيع في التعاملات المسائية
     منذ 3 ساعة
  • الداخلية التركية تعلن تحييد 6 إرهابيين من "بي كا كا" في عملية مدعومة جواً بولاية آغري شرق تركيا
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

اضراب سائقي الميكروباص يشل المرور في القاهرة الكبرى .. والشرطة تفض إضراب إمبابة بالقوة

منذ 2704 يوم
عدد القراءات: 1919

تعرضت الحركة المرورية في القاهرة الكبرى اليوم لشلل شبه كامل بدأ من الساعات الأولى من صباح اليوم بعد اضراب المئات من سائقي سيارات الأجرة عن العمل اليوم احتجاجا على فرض غرامات مرورية مرتفعة عليهم.

وتلخصت مطالب السائقين في إلغاء المخالفات المالية القديمة التي يعجزون عن دفعها، وإلغاء ضرائب السيرفيس الذي يفرض على السائق دفع 400 جنية كل ثلاثة أشهر لتجديد رخصة قيادة السيارة، و إلغاء الكارتة التي تكلف السائق 700 جنية شهريا تقريبا، وتعديل قانون النقابة و التأمينات الخاص بهم .

ونظم المضربون حملات على كوبري المحور و25 مايو لمنع زملائهم من كسر الإضراب وإجبار الركاب الموجودين بالسيارات على النزول. كما قاموا بالاستيلاء على سيارات زملائهم الذين أصروا على مواصلة العمل ودعوهم للالتزام بالإضراب الذي شارك فيه ألاف السائقين اليوم لحين تحقيق مطالبهم .. كما هدد بعض السائقين غير الملتزمين بالإضراب بتكسير سياراتهم بعد تضامن عدد من الركاب معهم ورفضهم النزول من السيارات مما دفع المخالفين للإضراب بالانصياع وتوسلوا للركاب لمغادرة السيارات قبل تحطيمها..

وكان عدد من السائقين قد غيروا خطوط سيرهم لتفادي حملات زملائهم وذلك بعد وصول أنباء في عدد من المواقف بوجود لجان على الطريق لمنع السيارات المخالفة من المرور.

ووسط غضب الركاب في منطقة إمبابة فضت مديرية امن الجيزة وقسم شرطة إمبابة الإضراب بالقوة بعدما رفض السائقين وعود المسئولين بحل مشاكلهم وفي المستقبل.

وقامت القوات المسلحة بتأمين أصحاب سيارات الأجرة الذين قرروا فض الإضراب كي لا تتعرض سيارتهم للتكسير من قبل من رفضوا خروج أي سيارة أجرة من موقف السيارات.

وتتبعت أكثر من 10 سيارات بوكس بعض سيارات الأجرة كى لا يتعرض سائقوها للضرب.

وطال الاعتداء مجموعة كبيرة من السيارات بخط (إمبابة – إسعاف ) التي قررت فض الإضراب، حيث تم تكسير عدد كبير من سيارات هذا عندما حاول بعض السائقين تحميل السيارة بالركاب.

وأخطر العميد طارق مخلص رئيس مرور الجيزة مديرية امن القليوبية بوجود من وصفهم “بلطجية ومثيري شغب” في طريق إمبابة – شبرا و ألقت الشرطة القبض على اغلبهم , وتلقى سائقو موقف سيارات إمبابة وعود من قسم شرطة إمبابة بخروج سيارات بوكس خلف السيارات الأجرة لتأمينها.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers