Responsive image

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • ابو زهري: تصريحات عباس بشأن المفاوضات "طعنة"لشعبنا
     منذ 5 ساعة
  • بحر: مسيرات العودة مستمرة ومتصاعدة بكافة الوسائل المتاحة
     منذ 5 ساعة
  • 184 شهيداً و 20472 إصابة حصيلة مسيرات العودة منذ 30 مارس
     منذ 5 ساعة
  • مصر تستعد لصرف الشريحة الثالثة من قرض "التنمية الأفريقي"
     منذ 5 ساعة
  • الدولار يستقر على 17.86 جنيه للشراء و17.96 جنيه للبيع في التعاملات المسائية
     منذ 5 ساعة
  • الداخلية التركية تعلن تحييد 6 إرهابيين من "بي كا كا" في عملية مدعومة جواً بولاية آغري شرق تركيا
     منذ 6 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

خطة الإنقاذ والفلول للانقلاب: إلغاء الدستور وإبداله إعلانا دستوريا.. و"الدستورية" رئيسا!

منذ 1921 يوم
عدد القراءات: 2186

>> البرادعى وصباحى لمنفذى مخطط التخريب: «الشارع لكم ونفذوا ما اتفقتم عليه ونحن وراءكم»!
كشف أعضاء فى جبهة الإنقاذ عن تفاصيل اتفاق أبرمته الحركة المتمردة مع رموز من المنتمين إليها من الشباب والسياسيين حول سيناريو 30 يونيه المقبل وما بعده شارك فيه محمد البرادعى المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطنى، وحمدين صباحى مؤسس التيار الشعبى -بمنزل البرادعى- تضمن خطة وهمية لما يدبرونه فى حال نجح مخططهم الانقلابى عبر مسلسل العنف يقوم على إلغاء الدستور الذى استفتى عليه الشعب وتعيين رئيس المحكمة الدستورية رئيسا، وأحد أعضاء الإنقاذ رئيسا للوزراء.
وتزامن هذا مع رصد استعدادات مكثفة لرموز الحزب الوطنى فى المحافظات والتنسيق مع حركة تمرد وجبهة الإنقاذ لإدارة العنف وتوقيع استمارات تمرد، ورصد تعاون بين أنصار الفريق الهارب أحمد شفيق وشباب الإنقاذ، وتأكيد شفيق فى تصريحاته عن هذا اليوم أنه: "لن يكون للإسلام مكان فى الحكم لا فى مصر ولا العالم يوم 30 يونيه، وسنفعص الإخوان"!.
المخطط تضمن أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا إدارة شئون البلاد وتشكيل حكومة يرأسها أحد قادة الإنقاذ ويجرى استبعاد الإخوان والسلفيين منها مع ضم أعضاء من حزب النور، وإلغاء الدستور الحالى وإصدار إعلان دستورى جديد (اعترض عليه ممدوح حمزة وطلب العودة لدستور 71)، وأن يتولى مجلس الدفاع الوطنى الملف الأمنى للبلاد مع الاستعانة بالجيش لضبط الأمن، والتفاهم معه على دور متزايد له فى حكم البلاد مستقبلا كما كان قبل إبعاد الرئيس مرسى للجيش عن إدارة شئون البلاد، وأن البرادعى وصباحى وافقا على هذا الطرح، وقالا للشباب الذين ينوون تنفيذ مخطط التخريب: «الشارع لكم ونفذوا ما اتفقتم عليه ونحن وراءكم"!
وقد بدأ شباب الإنقاذ ومن يتسمون منهم باسم حركة تمرد فى موجة عنف مبكرة لتنفيذ هذا السيناريو عبر الاعتداء على مقار للإخوان فى الفيوم والإسكندرية، والتظاهر فى الغربية وبعض مدن القناة، حيث تضمنت خطة الإنقاذ النزول إلى الميادين المقرر الاعتصام فيها قبل 30 يونيه، لتفادى نزول الإسلاميين قبلهم.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 37 شخصا فى اشتباكات تجمعات ميدانى السواقى والحواتم بمحافظة الفيوم التى وقعت أمس الأول بين متمردى الإنقاذ ومنتمين للإخوان، بعدما اعتدى المتمردون على مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين وحزب "الحرية والعدالة" وعدد من القوى الإسلامية من ناحية، كما اقتحم أنصار المخلوع مبارك مقر الحرية والعدالة وأطلقوا الرصاص بالفيوم.
وتعرضت أسواق "زاد" التجارية بمدينة المنصورة، والمملوكة لخيرت الشاطر القيادى الإخوانى، لإطلاق نيران من قبل مجهولين، وذلك للمرة الثالثة خلال شهر.
وشهدت جامعة عين شمس مظاهرات طلابية حاشدة مؤيدة للرئيس المصرى محمد مرسى تندد بالممارسات غير الأخلاقية التى تمارسها حركة تمرد مساء أمس، وهتف الطلاب: (يسقط الخونة والمأجورين، يسقط عملاء الصهاينة والأمريكان، يسقط أبناء مبارك وفلول الوطنى، بنحبك يا مرسى)، داعين لإفشال مخططات بعض الحركات والقوى السياسية التى تسعى لقلب نظام الحكم وإثارة الفوضى والبلبلة والانفلات الأمنى.
وأكد الطلبة المشاركون فى المظاهرة أن هناك مخططات أمريكية وصهيونية تسعى لزعزعة أمن واستقرار مصر، وأن هناك حركات سياسية ورؤساء أحزاب معادية للنظام يتلقون تمويلات من بعض الدول لتأجير أشخاص بأعينهم مقابل مبالغ مادية لإثارة الفوضى والانقلاب يوم 30 يونيه الجارى، كما أن حركة تمرد تعمل لصالح أشخاص بعينهم هدفهم الأول والأخير الوصول لكرسى الرئاسة بغض النظر عن المصير المنتظر الذى ستئول إليه مصر حال حدوث أى انقلابات.
وطالب المتظاهرون جموع المصريين بأن ينتبهوا لهذه المخططات والأيادى الفاسدة التى تعبث بأمن واستقرار البلاد حتى لا يقع المصريون فرائس سهلة فى شباك الخونة والفاسدين.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers