Responsive image

23º

19
سبتمبر

الخميس

26º

19
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • تجدد حبس زياد العليمي و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في هزلية "الأمل"
     منذ 10 ساعة
  • عصام حجي: ما يدعو إليه الفنان محمد علي مكمل لعملية الإصلاح وأدعم دعوته بالنزول الجمعة المقبلة
     منذ 11 ساعة
  • العالم المصري عصام حجي: رحيل السيسي لن يؤثر على تماسك الجيش وسيوقف نزيف الخسائر في مصر
     منذ 11 ساعة
  • التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقول إن الأمن اعتقل الصحفي حسن القباني ولا معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن
     منذ 11 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ 14 ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

6:01 مساءاً


العشاء

7:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"الإسكندرية السينمائي" يهدى دورته لشهداء ثوره 25 يناير

منذ 2914 يوم
عدد القراءات: 1312

 قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط إهداء الدورة 27 للمهرجان والتي تقام في الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر المقبل لروح شهداء ثورة 25 يناير.
الناقد نادر عدلي رئيس المهرجان صرح بأن الندوة الرئيسية لهذه الدورة ستقام تحت عنوان "السينما الهام للثوار أم رد فعل لها"، ويشارك فيها نخبة من نجوم وصناع السينما المصرية كما سيتم أيضا تنظيم قسم خاص للأفلام التي تناولت الثورة سواء خلال فترة اندلاعها أو بعد نجاحها والتي صورت جميعها بكاميرا ديجيتال وذلك تحت عنوان "كاميرا الديجيتال عيون ثورة 25 يناير".
وسيعرض خلال المهرجان عدة أفلام تتناول الثورة منها فيلم "برد يناير" روائي قصير 12 دقيقة تأليف وإخراج رامي سعد وبطولة إيمي، محمد رمضان، كمال سليمان وتدور أحداثه من خلال أم فقيرة تعيش هي وأطفالها في حجرة بلا أثاث أو باب بعد إن باع الأب كل شيء، فتضطر أن تعمل كبائعة أعلام أثناء ثورة 25 يناير حتى تستطيع أن تشترى باب يحمى أطفالها من برد يناير.

كما سيعرض فيلم "مصر تولد من جديد" إخراج هشام محمد عبدالحميد، وفيلم "إيد واحدة " إخراج الزمخشرى، وفيلم "أنا والأجندة" إخراج نيفين شلبي، وفيلم " 18 يوم في مصر" إخراج احمد صلاح ورمضان صلاح.
و يكرم المهرجان أربعة من كبار نجوم وصناع السينما المصرية، لما قدموه للسينما المصرية من أعمال مهمة. وهم النجم يحيى الفخراني وزهرة العلا والمخرج سمير سيف والمؤلف بشير الديك .
الممثل يحيى الفخراني الذي يبلغ رصيده في السينما 34 فيلما بالإضافة إلى ما يقرب من 50 مسلسلا و27 مسرحية، ومن أهم أعماله السينمائية التي قام وشارك في بطولتها "الكيف ، الأقزام قادمون، إعدام قاضي ، إعدام مين ، البركان ، عودة مواطن، و خرج ولم يعد "، وقد نال عن أغلبها العديد من الجوائز فى مهرجانات محلية ودولية.
أما النجمة الكبيرة زهرة العلا التي يرجع بداية مشوارها السينمائي إلى ما يقرب من 60 عاما، فقد قامت وشاركت خلالها فيما يقرب من 150 فيلما منها أول أفلامها " أنا بنت ناس ، اللقاء الآخير ، غلطة عمر ، بنت الجيران ، أيامنا الحلوة ، عاشق الروح ، اسماعيل يس في البوليس، سواق نصف الليل ، دعاء الكروان "، وكان آخر فيلم شاركت في بطولته بنت الباشا الوزير.
والمخرج الكبير سمير سيف يعد واحدا من أهم مخرجى السينما المصرية والعربية فى الثلاثين عاما الأخيرة، ومن أبرز الافلام التي قام بإخراجها ونالت العديد من الجوائز الدولية "دائرة الانتقام ، المشبوه ، آخر الرجال المحترمين ، المطارد ، ديل السمكة ، معالي الوزير ، قطة على نار، المتوحشة، عيش الغراب ، سوق المتعة".
المهرجان سيكرم أيضاً السينارست بشير الديك الذي كتب للسينما سيناريوهات ما يقرب من 50 فيلما حصلت على العديد من الجوائز المحلية والعربية والدولية، وكان أولها" مع سبق الإصرار والترصد"، إلي جانب إخراجه لفيلمين هما " الطوفان"، "سكة سفر"، كما كتب وأخرج بأسلوب التحريك فيلم "الفارس والأميرة".

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers