Responsive image

-7º

20
يناير

الأحد

26º

20
يناير

الأحد

 خبر عاجل
  • حماس: على الاحتلال الالتزام بالتفاهمات حتى لا نجد أنفسنا أمام مواجهة جديدة
     منذ 36 دقيقة
  • عون: البلدان العربية متبعثرة و"اسرائيل" متربصة
     منذ 39 دقيقة
  • الاحتلال يعلن اسقاط صاروخ أطلق من سوريا صوب الجولان المحتلة
     منذ حوالى ساعة
  • قتلى وجرحى بفجير حافلة ركاب في عفرين شمال سوريا
     منذ حوالى ساعة
  • الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في أم درمان
     منذ حوالى ساعة
  • قطر تنفي تكفلها بتكاليف قمة بيروت
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:00 مساءاً


المغرب

5:25 مساءاً


العشاء

6:55 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الثورات العربية تلقى بظلالها على تظاهرات اليوم فى القاهرة والاسكندرية

منذ 2823 يوم
عدد القراءات: 2143

 نظم اتحاد الثوار العرب ، التى أعلن اليوم الجمعة، تشكيله من ميدان التحرير مسيرة تضم ما يزيد عن 400 متظاهر من الجالية العربية المقيمة فى مصر (السوريين والليبيين واليمنيين)، وأنضم عدد من الشباب المصرى لها ، وأكد رشاد السنوطى المتحدث الرسمى باسم الاتحاد، أنهم أتوا إلى الميدان باعتباره قبلة للثوار من جميع الدول العربية، وأشار إلى أن الاتحاد تم تأسيسه بالتعاون مع نقابة المحامين ولجنة الشئون السياسية.

وردد السوريون هتافات منها: "يا بشير طير طير سوريا عايزة تطهير"، فى إشارة لرحيل بشار الأسد وإسقاط النظام هناك، كما طالبوا الجامعة العربية بإصدار قرار واضح وصريح تجاه المجازر فى سوريا، ثم اتجه السوريون بعد تظاهر لمدة نصف ساعة للجامعة العربية، بينما فضل الليبيون استمرا تظاهرهم بالميدان، مرددين هتافات "يا قذافى يا حقير دم ولادنا مش قليل"، وقال الدكتور ناصر العوت، إنهم أتوا اليوم لمطالبة المجلس العسكرى بالاعتراف بالمجلس الوطنى الانتقالى بليبيا، ووقف نشاطى أحمد قذافى الدم وعلى ماريا سفير ليبيا فى مصر، نظرا لما يقومون به من محاولة إفشال الثورة .

كما نظم نحو 170 من شباب المقطم اليوم، الجمعة، مسيرة تنطلق من أمام جامع القدس إلى ميدان النافورة بالمقطم، ويحرقون خلالها العلم الإسرائيلى، احتجاجاً على العدوان الغاشم على قطاع غزة واستمرار الجيش الإسرائيلى فى توجيه الضربات للشعب الفلسطينى.
وأشار الشباب إلى أن هذه المسيرة هى من استحقاقات ثورة 25 يناير التى أعطتهم الحرية للتعبير عن رأيهم للمرة الأول بعد سقوط النظام السابق.

وشهدت الإسكندرية اليوم، الجمعة، 4 مظاهرات بمطالب مختلفة أمام مسجد القائد إبراهيم، حيث طالب أعضاء هيئة التدريس وعدد من القوى السياسية بإقالة محافظ الإسكندرية عصام سالم، وطالب أهالى الشهداء بالإسراع فى محاكمة الضباط المتهمين بقتل أبنائهم، ودعت الحملة الشبابية لدعم فلسطين بتنكيس العلم الإسرائيلى وطرد السفير من مصر، فيما طالبت المظاهرة الأخيرة بالسماح للمنتقبات بدخول الامتحانات. 

انتشرت القوات المسلحة وعدد من أفراد الشرطة وقيادتها أمام الأماكن الدينية المسيحية واليهودية بالإسكندرية لتأمينها، خوفاً من حدوث أى أعمال شغب أو فوضى أمامهم أثناء التظاهرات يوم الجمعة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers