Responsive image

29º

21
سبتمبر

الجمعة

26º

21
سبتمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شرق مدينة غزة
     منذ 15 دقيقة
  • مسيرة في الخان الاحمر تنديدا بقرار الاحتلال هدم القرية
     منذ 2 ساعة
  • "منظمات الهيكل" تدعو لتكثيف اقتحام "الأقصى" بدءاً من الأحد
     منذ 2 ساعة
  • عشرات الإصابات بالرصاص والاختناق في مواجهات الضفة
     منذ 2 ساعة
  • الاحتلال يناقش مخططين لبناء 310 وحدات استيطانية في القدس
     منذ 2 ساعة
  • عشرات الآلاف يشاركون في #جمعة_كسر_الحصار
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

6:59 مساءاً


العشاء

8:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

طوفان بشري يشارك في مليونية " شهيد الانقلاب "بالأكفان والنعوش الرمزية

كتب: كرم ربيع
منذ 1878 يوم
عدد القراءات: 4810
طوفان بشري يشارك في مليونية " شهيد الانقلاب "بالأكفان والنعوش الرمزية

>>الحشود المشاركة تطالب بالقصاص العاجل من قادة الانقلاب الساعين للحكم على جثث المصريين
>>خروج المسيرات من " النهضة" للسفارات المؤيدة للانقلاب  ومدرية الأمن ردا على مجزرة المنصة وعودة أمن الدولة
>>ميادين الصعيد تنتفض تنديدا بمجاز الانقلاب ضد المعتصمين وأعمال العنف والإرهاب
شهدت ميادين مصر في شتى ربوعها  تظاهرات  حاشدة مساء الثلاثاء الماضي  شاركت فيها الملاين تحت شعار "شهيد الانقلاب"  تنديدا بالمجازر التي نفذها رئيس الإنقلاب  والتي  راح ضحيتها مئات الشهداء من المعتصمين السلميين  المرابطون  في الميادين  ، المطالبون بعودة الشرعية والعمل بالدستور المستفتي عليه  بغالبية الشعب المصري، والقصاص العاجل والعادل من قادة الإنقلاب المتسببين في هذه المجازر ، الساعون للحكم على جثث المصريين .
معتصموا النهضة ينتفضون
فقد توافد عشرات الآلاف من المتظاهرين على ميدان النهضة بالجيزة   مساء الثلاثاء للمشاركة في مليونية "شهيد الإنقلاب "  لدعم الشرعية وتنديدًا بأحداث شارع النصر والمطالبة بعودة الرئيس محمد مرسي، وعودة مجلس الشورى، والعمل بالدستور، وإلغاء كل الآثار المترتبة على الانقلاب العسكري.
و انطلقت المسيرات من ميدان النهضة  التي ضمت الآلاف من مؤيدى الشرعية متجهة إلى سفارة كل من الإمارات والسعودية، للتنديد بمشاركتهم فى الانقلاب على مرسى ومساعدة الانقلابيين، ، حيث انطلقت المسيرة متخذة شارع مراد بعد سماح قوات الجيش المنوطة بتأمين الاعتصام بالمرور وإزالة الأسلاك الشائكة بعد مفاوضات استمرت وقت طويل بين المسئولين على المسيرة وقيادات الجيش الموجودة بالمكان، كما ردد المتظاهرون هتافات مؤيدة للجيش بعد السماح للمسيرة بالمرور مثل «الجيش والشعب أيد واحدة» و«الجيش المصرى بتاعنا والسيسي مش تبعنا "واحد اثنين الجيش المصرى فين».
كما تم تنظيم وقفة احتجاجية أخرى أمام سفارة السعودية، وأثناء عودة المسيرة إلى ميدان النهضة تم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مدرية أمن الجيزة تنديدا بالاعتقالات.
ميادين الصعيد تنتفض
كما أعلنت ميادين صعيد مصر مساء الثلاثاء  رفضها التام للمجازر الدموية التى ارتكبت بحق المتظاهرين السلميين من مؤيدى الشرعية وذلك فى أعقاب مشاركتها فى مليونية شهداء الانقلاب .
 وفي أسوان نظم المؤيدون للشرعية  مسيرة حاشدة بالنعوش الرمزية انطلقت من ميدان الشهداء للتنديد بالمجزرة البشعة التى ارتكبت فى حق المتظاهريين أمام النصب التذكارى للجندى المجهول بالقاهرة والتى راح ضحيتها اكثر من 200 شهيد ونحو 5 آلاف شخص مصاب
وقد شارك فيها أكثر من 10 آلاف شخص يتقدمهم أساتذة ومشايخ الأزهر الشريف والذين حملوا لافتاتٍ تندد بموقف شيخ الأزهر أحمد الطيب من الإنقلاب العسكري، مطالبين بإقالته واصفين إياه بـ"عالم السلطان", وسط هتافات "يسقط يسقط شيخ الأزهر، أحمد الطيب باطل، عسكر باطل، البرادعي باطل، الأزهرية قالوها قوية مرسي معاه كل الشرعية" باطل" سيسي يا سيسي .. مرسي رئيسك ورئيسي"، "يسقط يسقط حكم العسكر"، و" خاين يا سيسي.. مرسي هو رئيسي". كما رفع المتظاهرون أعلام مصر، وصور د. مرسي ولافتات مساندة له .
وفى محافظة سوهاج نظم الآلاف من ابناء المحافظة تظاهرة حاشدة بميدان الثقافة بمدينة سوهاج ،مساء الثلاثاء  تضامنا مع الشهداء ومندديين بالانقلاب العسكرى الدموى ، ومطالبين بعودة الشرعية من خلال عودة الدكتور محمد مرسى اول رئيس مدنى منتخب .
وفى اسيوط شارك أكثر من 20 الف شخصا فى تظاهرات ومسيرات حاشدة انطلقت من ميدان مسجد عمر مكرم بمدينة اسيوط للتنديد بالمجازر التى ارتكبت فى حق المتظاهرين أثناء تظاهرهم من قبل قوات الأمن.. ما أسفر عن عشرات القتلى ومئات الجرحى، مطالبين بالقصاص لهم ومحاسبة المسئولين، وعلى رأسهم ما وصفوهم بقادة الانقلاب مثل الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
وعلى مستوى محافظة المنيا انطلقت واحدة من أكبر المسيرات المؤيدة للشرعية من ميدان بالاس شارك فيها أبناء المنيا حيث طافت المسيرة مختلف  شوارع مدينة المنيا وحمل المتظاهرون نعوشاً رمزية ، للتنديد بمجزرتى الحرس الجمهورى ورابعة العدوية مرددين هتافات ، منها : " الشعب يريد محاكمة السفاح" ، " يسقط يسقط حكم العسكر " ، " الجيش المصري بتاعنا والسيسي مش تبعنا" ، "المنياوية قالوها قوية مرسي رئيس ومعاه شرعية".
الوادي الجديد ترفض الإرهاب
وشارك عشرات الآلاف من أهالي محافظة الوادي الجديد عقب صلاة التراويح بمسيرة حاشدة من أمام المجمع الإسلامي الكبير بميدان الشعلة بمدينة الخارجة؛ في فعاليات مليونية شهيد الانقلاب.
 وجابت المسيرة وسط مدينة الخارجة، وشارع النبوي المهندس، وأنور البارودي، والعدل، لتتجه للتجمهر أمام ديوان عام المحافظة بشارع جمال عبدالناصر، ثم ميدان التعمير، عائدة إلى المجمع الإسلامي حيث مقر الاعتصام مرة أخرى.
ورفع المتظاهرون صور الرئيس محمد مرسي، واللافتات المعبرة عن تأييدهم للشرعية.
 وندد المتظاهرون بأحداث القتل والإرهاب الذي تمارسها قوات الانقلاب الدموي بيد مجموعات من الجيش والشرطة، ومحاولات الانقلابين المستمرة بقمع، وقتل، وإرهاب المشاركون في المظاهرات السلمية التي تجوب شوارع الخارجة الوادي الجديد، وميادين الجمهورية، مؤكدين على سلمية تظاهراتهم، مرددين "سلمية سلمية".
والعريش ترفض أمن الدولة
وفي العريش خرجت المسيرات بالنعوش مساء الثلاثاء حيث جابت  شوارع العريش مرورا بمسجد الرفاعي وشارع 26 يوليو، مطالبة بعودة الرئيس مرسي مع التأكيد على رفضها لعودة أمن الدولة.
 كما تجمع الآلاف من مؤيدي الشرعية حول منصة مسجد النصر، وانضم إليهم مسيرة من مسجد القرماني لطلاب ضد الانقلاب ومسيرة آخرى من مسجد أبوبكر الصديق.
 ورفع المتظاهرون صور الرئيس محمد مرسي، والافتات الرافضة للانقلاب العسكري.
ثلاث مسيرات بالسويس
‫وخرج عشرات الآلاف من الرافضين للانقلاب العسكري، ومؤيدين الشرعية بمحافظة السويس مساء الثلاثاء في ثلاث مسيرات حاشدة عقب صلاة التراويح من أمام مسجد "الشهداء" بشارع الجيش، ومسجد نبي موسى بحي الأربعين، ومسيرة سيد الشهداء حمزة بحي الصباح ، للتنديد بمجزرة المنصة.
والتقت المسيرات أمام ميدان الترعة بحي الأربعين، مرددين هتافات تأييدًا للشرعية، والمطالبة بعودة الرئيس محمد مرسي.
بورسعيد ترفض الانقلاب
وشهدت محافظة بورسعيد مسيرة حاشدة  بعد صلاة التراويح  ضمن فعاليات مليونية شهداء شارك فيها الآلاف من أبناء المحافظة من أمام مسجد التوحيد بحي الزهور مباشرة وسط اجراءات امنية مشددة وتواجد كثيف من قوات الجيش والشرطة.
وكانت منصة التوحيد قد استأنفت فعالياتها بعد توقف دام يومين بسبب أعمال عنف شهدتها المحافظة من قِبل بلطجية الانقلاب أدت الى مقتل شخصين وحرق وتدمير بعض المحال التجارية وتدمير منصة التوحيد كذلك
قضاة بني سويف ينتفضون بالأكفان
وفي بني سويف خرج 15 قاضي علي رأس مسيرة بالأكفان والنعوش الحاشدة لم تشهد لها المحافظة مثيل منذ بداية الأحداث حيث جابت شوارع المحافظة وسط وجود أمني كثيفمن قوات الجيش والشرطة بعد فشلهم في إقناع القضاه عدم الخروج وتنظيم تلك المسيرة ..
ونددت المسيرة بالحكم العسكرى والمجازر التى ارتكبها السيسى ووزير الداخلية بحق المتظاهرين السلميين وسط هتافات باسقاط حكم العسكر والتنديد بمجزرة " النصب التذكارى " ، ورفع المشاركون صور للشهداء الذى سقطوا فى مجرزة " التفويض " حيث قدمت بنى سويف 9 شهداء كما حمل عشرات المشاركين النعوش ، وسط هتافات بـ  " يللى عطيت للسيسى تفويض .. ايدك فيها دم شهيد" ، " الشهيد بيوصى .. اوع تسيبوا مرسى "
الغربية تطالب بمحاكمة السيسي
وفي الغربية نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالمحافظة ، مظاهرة حاشدة بمشاركة عشرات الآلاف لدعم الشرعية وتنديداً بمجزرة المنصة والقائد إبراهيم والتي ارتكبها قادة الانقلاب العسكري الدموي ، وذلك ضمن فاعليات مليونية شهيد الإنقلاب .
وبدأت المسيرة الحاشدة عقب صلاة التراويح من مسجد خالد بن الوليد  في شارع بطرس بحي ثان طنطا، مرددين الهتافات الرافضة للانقلاب العسكري الدموي من قبل الخائن عبد الفتاح السيسي.
وأكد المتظاهرون أنه لا بديل لهم عن عودة الدكتور محمد مرسي رئيسا للجمهورية، ومحاكمة الخائن السيسي في ميدان عام، ومحاكمة كل قتلة الشهداء في مذابح الفجر بداء من الانقلاب .
 
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers