Responsive image

19º

24
سبتمبر

الإثنين

26º

24
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • الصحة الفلسطينية : استشهاد مواطن واصابة 11شرق غزة
     منذ 10 ساعة
  • انتهاء الشوط الأول بين ( الزمالك - المقاولون العرب) بالتعادل الاجابي 1-1 في الدوري المصري
     منذ 10 ساعة
  • إصابة متظاهرين برصاص قوات الاحتلال شرق البريج وسط قطاع غزة
     منذ 11 ساعة
  • قوات الاحتلال تطلق الرصاص وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين شرق غزة
     منذ 11 ساعة
  • الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية "أحداث عنف العدوة"
     منذ 18 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 21 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:16 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:55 مساءاً


العشاء

8:25 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"واشنطن بوست": قتل "العولقي" جري بموافقة وزارة العدل الأمريكية

منذ 2550 يوم
عدد القراءات: 2312
"واشنطن بوست": قتل "العولقي"  جري بموافقة وزارة العدل الأمريكية

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" أن قتل الإمام الأمريكي اليمني أنور العولقي قد جرى بموافقة من وزارة العدل الأمريكية وردت في وثيقة سرية.
ونقلت الصحيفة عن مسئول أمريكي رفيع المستوى تأكيده أن وكالة المخابرات المركزية "السي آي آية" ما كانت لتقتل مواطنًا أمريكيًا من دون موافقة خطيّة من وزارة العدل.
وهذا وقد ُضعت شرطة نيويورك في حالة تأهب تحسبًا لهجمات انتقامية محتملة عقب مقتل الأمريكي من أصل يمني القيادي في تنظيم القاعدة "أنور العولقي"، في غارة نفذتها طائرة بدون طيار تابعة للمخابرات الأمريكية على بلدة نائية في اليمن.
وقال "راي كيلي" مفوض شرطة نيويورك في بيان: "نعلم أن للعولقي أتباعًا في الولايات المتحدة بما في ذلك في نيويورك ولهذا السبب نحن في حالة تأهب لاحتمال أن يكون هناك شخص ما يريد الانتقام لمقتله".
وأضاف: "كان مُجنِّدًا قويًّا للإرهابيين في الولايات المتحدة".
وأكدت مصادر أمريكية ويمنية مقتل العولقي، حيث تمَّ ذلك خلال غارة جوية نفذتها طائرة أمريكية من دون طيار على موكب كان يقل رجل الدين الملاحق قضائيًّا أمريكيًّا بتهم تتعلق "بالإرهاب" والارتباط بالقاعدة صباح أمس الجمعة في المنطقة الشرقية باليمن قرب الجوف ومأرب، وقد قتل معه أمريكي آخر يدعى سمير خان.
ورحب كيلي أيضًا بتقارير عن مقتل سمير خان وهو أمريكي من أصل باكستاني قال مسئولون أمريكيون ويمنيون: إنهم يعتقدون أنه لقي مصرعه في نفس الهجوم.
وأضاف كيلي: "كانت لدى خان اتصالات واسعة في مدينة نيويورك ونشر مجلة انسباير باللغة الإنجليزية والتي أرشدت الأفراد غير المنتمين لجماعات عن كيفية صنع القنابل في المنازل وحددت في موضوعها الأخير المحطة المركزية الكبرى هدفًا".
وتقول شرطة نيويورك ووكالات مخابرات: إنها أحبطت ما لا يقل عن 11 مؤامرة ضد المدينة منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر في 2001.
جدير بالذكر أن خبراء قانونيين انتقدوا برنامج قتل أعضاء تنظيم القاعدة في الخارج باعتباره انتهاكًا للقانون الدولي، ورأوا أن قتل نور العولقي يمثل انتهاكًا للقانون الأمريكي.
وقالت ماري ايلين اوكونيل أستاذ القانون الدولي بمدرسة القانون في جامعة نوتردام: "حقيقة أن العولقي يحمل الجنسيتين الأمريكية واليمنية تعني أنه يملك حماية أكبر وفقًا للدستور الأمريكي عما كان سيملكه إذا كان يحمل الجنسية اليمنية فقط، لذا فقد فعل الرئيس شيئا في رأي محل تساؤل كبير وفقا لدستورنا".
وتحدث مسئول سابق بالأمن القومي الأمريكي عن أنه يمكن لضباط كبار في مركز مكافحة "الإرهاب" في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية شن هجوم بطائرة بدون طيار على شخص ما مدرج على قائمة المستهدفين.
وقال: "عندما يكون شخص ما مسجل على القائمة في نطاق طائرة بدون طيار فلا يلزم أن يوقع مدير الوكالة أو حتى رئيس الخدمة الوطنية السرية شخصيًا على قرار قتله".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers