Responsive image

24º

23
مايو

الثلاثاء

26º

23
مايو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • مقتل سبعة من الجيش الصومالي بمنطقة جنوب غرب البلاد
     منذ 5 ساعة
  • اليمن.. وفاة 315 شخصًا واصابة نحو 20 ألفًا بـ"الكوليرا"
     منذ 5 ساعة
  • التعليم توافق على زيادات مصروفات المدارس الخاصة والدولية
     منذ 5 ساعة
  • تركيا تحذر من انشار ظاهرة "معاداة الإسلام" في الألعاب الرقمية
     منذ 5 ساعة
  • المالية تطرح أذون خزانة بقيمة 1.2 مليار جنيه
     منذ 5 ساعة
  • مقتل شاب مصري على يد 4 بريطانيين في لندن
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:16 صباحاً


الشروق

5:53 صباحاً


الظهر

12:51 مساءاً


العصر

4:28 مساءاً


المغرب

7:50 مساءاً


العشاء

9:20 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

شاهد عيان : رابعة العدوية .. نبض حياة !

كتب: محمد عطا
منذ 1382 يوم
عدد القراءات: 4806
شاهد عيان : رابعة العدوية .. نبض حياة  !


مش معقولة ده رابعة بقت مقصد سياحي ياجدعان ايه الحلاوة دى .
- ملاهي للاطفال علي الطراز العالمي تلاقي ، وجعلت الاطفال لايريدون الذهاب الي بيوتهم .
- خيمة لتحفيظ القرآن للاطفال والكبار تلاقي ودورات للكبار للتنمية البشرية
- سيدات يقمن بعمل كحك العيد ويطعموا كل المعتصمين وكمان يطلعوا لسكان رابعة مع علب الشكولاتة والورود التي اتقدمت للسكان وروحوا اسالوهم تجار دين بقي اههه ..!!! .
- مستشفي ميداني تلاقي . وامبارح اول مولود اتولد فيها سموه معتصم . وهي اعلنت لساكني رابعة ان ياتوا في وقت لمعالجتهم من اطباء متخصصون بالمجان .
- اعلان عن بدء الدوري العام في الميدان واول مباراه انتهت منذ قليل بين منتخب مصر القدامي والجداد والحكم الدولي حمدي شعبان وياسر الجيزاوي اصدقائي اداروا اللقاء .
- في رابعة تجد الثقافة فقد اقيم خيمة منذ اول امس علي غرار ساقية الصاوي وذلك لاقامة الندوات الثقافية والادبية والابداعات الفنية .يعني الفن مش حرام !!!! .
- في رابعة تجد الروحانيات من دعاء وصيام وقيام وايثار الغير علي نفسك .
- في رابعة تجد فرق تمثيلية ومسرحية تتدرب علي مشاهد لعمل فيلم عن الثورة
- في رابعة . المخترعين المهندسين الذين اخترعوا طائرة صغيرة تتعلق فيها كاميرا تصور الاحداث .وتجد ان المهندسين اخترعوا سياره مليئة بالخل واتوماتيكلي تعمل في حالة الهجوم بالغازات المسيلة للدموع .
- في رابعة يتم كل يوم اعلانات للزواج الحلال والي الان اكثر من ١٠٠ اعلان زواج شرعي وعقد قران .
- في رابعة كل اطياف الشعب المصري وليس الاخوان فقط لانهم ليسوا بهذه الكثرة .فتجد الاطباء والمهندسين والاثاريين والمدرسين والمرشدين والقدامي من العسكريين والمحامين وعلي راسهم الدماطي وكيل لجنة الحريات بنقابة المحامين وعضو لجنة حقوق الانسان السابق .. في رابع تجد من سن ٥ سنوات الي سن ٨٠ سنه.
- في رابعة تجد اشهر علماء الازهر المعتدلين والمحترمين وعلي راسهم وزير الاوقاف السابق ومحمد الصغير وسلامة عبد القوي والازهري المخضرم وعضو جبهة علمائها يحي اسماعيل حقي..
- في رابعة تجد البياعين كلهم والله يبيعون كل شئ بالتكلفة والكسب البسيط ... الشاي بجنيه فقط.... والله شربته في التحرير يوم بيان الفريق اول السيسي وكنت هناك في الصباح وشربته بثلاثة جنيه ونص عند المجمع كده ؟!؟!
- في رابعة تجد الاولتراس من الشباب اللي شعلل رابعة من ساعة وصوله من خمسة ايام تقريبا - .. في رابعة الحياة والبهجة ... واشهد الله لم ار اسلحة ثقيلة بل وجدت اسلحة خفيفة فقط كالعصيان والخوذ في ايدي حراس البوابات .. وده اقل واجب للدفاع عن الناس الموجوده وذلك عند الهجوم من الداخلية او البلطجية ..!!!
- في رابعة تجد الدكتور يجمع القمامة ويشرف علي جمعها مرتين يوميا وتاتي السيارات لحملها مرتين يوميا .. بل يتخاطف عليها مقاولين كبار لتجميعها من الميدان لانه بالنسبة لهم كنز ملئ بالبلاستيك والكنزات والكرتون وهكذا ..
لم اجد في رابعة مرض الجرب ولا اجد سلاح التلميذ فضلا عن الاسلحة الكيماوية .. في رابعة لم اجد حجز لبطاقات الهوية .. في رابعة لم اجد تهديدات للاطفال ولا النساء بل المعاملة علي ارقي معاملة وباللطف والتسامح وايثار الغير ..لم اجد ارهابيين ..بل وجدت جرجي كثيرين من مذابح مختلفه وجدث ثكالي امهات وزوجات ارامل واطفال يتامي .. ومن الغرابة في رابعة اني ظللت ابحث عن الكرة الارضية التي تحت الارض والتي اقسم احد المذيعين بوجودها بل انه اجزم انه تم دفن اكثر من ٨٠ جثة فيها ...!!!
هذه ياسادة هي اشارة ميدان رابعة التي تقلق الكثيرين من غلقها .. بينما ميدان التحرير المغلق الي الان ويوجد فيه فقط عشرة افراد وخيمتين .. ويلقونه بالاسلاك الشائكة وهو الميدان الاكثر حيوية من رابعة ولن يقولوا عنه شئ .. فعلا رابعة العدوية اثبحت نبض حيان لاناس كثيرين من هذا الشعب المصري العجيب .. اخيرا ادعوا المتشكك ان يذهب ويختبر بنفسه كل ماذكرته له في مقالي وشهادتي هذه في ميدان رابعة العدوية ..

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2017

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers