Responsive image

32º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 5 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 5 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:35 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:04 مساءاً


العشاء

7:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

عاجل| بيان الإتحاد الأوروبي: سنراجع علاقتنا مع مصر

منذ 2220 يوم
عدد القراءات: 2225
عاجل| بيان الإتحاد الأوروبي: سنراجع علاقتنا مع مصر

صرح الاتحاد الأوروبي بأنه سيراجع علاقاته مع مصر خلال الأيام القادمة قي بيان للاتحاد الذي يضم 28 دولة صدر اليوم الأحد.
ودعا في البيان رئيس المجلس الأوروبي هرمان فان رومبي ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو كل الاطراف إلى ضبط النفس ومنع تصعيد العنف.
وقال البيان "من أجل هذا الغرض وبالتعاون مع الدول الأعضاء سيراجع الاتحاد الاوروبي على وجه السرعة خلال الايام القليلة القادمة العلاقات مع مصر ويتخذ الاجراءات التي تحقق هذه الاهداف."
وكان الاتحاد الأوروبي قد طلب من أعضائه يوم الجمعة الماضية دراسة "الإجراءات المناسبة" التي قد يتخذها ردا على أعمال العنف التي وقعت في مصر حيث أكد زعماء الاتحاد الأوروبي أهمية توجيه رد موحد.
وقالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون في بيان "إنني على اتصال دائم مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي وطلبت من ممثلي الدول الأعضاء إجراء نقاش والتنسيق بشأن اتخاذ إجراءات مناسبة."
وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي تحدثت هاتفيا مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند يوم الجمعة إن الحكومة الالمانية ستراجع علاقاتها مع مصر في ضوء التطورات الأخيرة ويتعين على الاتحاد الأوروبي أن يتخذ خطوة مماثلة.
وسيجتمع دبلوماسيون كبار في الاتحاد الأوروبي في بروكسل يوم الاثنين لتقييم الوضع وأي إجراء. وسيحضرون كذلك لاجتماع طارئ محتمل لوزراء خارجية دول الاتحاد.
وتحدث أولوند أيضا مع رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا. وجاء في بيان صادر عن مكتب أولوند ان الزعيمين طالبا بوقف العنف في مصر والعودة إلى الحوار الوطني والانتخابات.
وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن كاميرون اتصل هاتفيا برئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو للتعبير عن قلقه تجاه الوضع في مصر.
وجاء في البيان "اتفقا على أن الاتحاد الاوروبي يحتاج إلى توجيه رسالة قوية وموحدة بضرورة وقف العنف والانتقال إلى ديمقراطية حقيقة وهو ما يتطلب من كل الإطراف التوصل إلى حل وسط .

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers