Responsive image

33º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 5 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 5 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:35 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:04 مساءاً


العشاء

7:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

نيويورك تايمز: استخدام الانقلابيين للعنف "ضربة قاصمة " للحل السياسي

منذ 2219 يوم
عدد القراءات: 1423
نيويورك تايمز: استخدام الانقلابيين للعنف "ضربة قاصمة " للحل السياسي

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي يعقدون اجتماعا طارئا في بروكسل -غدا الأربعاء- لمناقشة سبل الضغط على السلطات المصرية المدعومة من الجيش من أجل إيجاد تسوية سياسية مع مؤيدي الرئيس المنتخب "محمد مرسي".

وأوضحت الصحيفة إن إصرار الجيش المصري على استخدام الشدة والعنف في حملته القمعية ضد جماعة الإخوان المسلمين تمثل "ضربة قاصمة" لجهود أوروبا الرامية إلى التفاوض بشأن التوصل لحل سياسي بين كافة الأطراف المصرية، لتملأ الفراغ الذي تركته الولايات المتحدة في مصر.
وقال مبعوث الاتحاد الأوروبي "برناردينو ليون" إن الخيارات المرجح بحثها تشمل خفض حزمة المنح والقروض التي تعهدت بها أوروبا العام الماضي وقدرها 5 مليارات يورو (6.7 مليار دولار) إلى جانب حظر سلاح على مصر.
لكن قالت الصحيفة الأمريكية إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كانت أي خطوة سيتخذها وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي ممكن أن تؤثر فعليا -ولا تكون مجرد رمزية- في الوضع المصري أم لا، خاصة وأن كبار المسئولين الأوروبيين وصفوا الحالة المصرية بأنها شديدة السوء ومنقسمة على نفسها.
وأضاف دبلوماسيون إن حكومات الاتحاد الأوروبي منقسمة إلى حد بعيد بين الذين يؤيدون اتخاذ موقف قوي لدعم المبادئ الديمقراطية في مصر والذين يقولون إنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يحافظ على حياده وقدرته على القيام بدور الوسيط في المستقبل.
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers