Responsive image

23º

19
سبتمبر

الأربعاء

26º

19
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • وزير عراقي: الحرب دمرت أكثر من 150 ألف منزل بالعراق
     منذ 22 دقيقة
  • معهد التمويل الدولي: الأجانب يسحبون 6.2 مليارات دولار من مصر خلال 4 أشهر
     منذ 33 دقيقة
  • وزير قطاع الأعمال: 48 شركة حكومية تتعرض لخسائر فادحة
     منذ 45 دقيقة
  • اعتقال رئيس الوزراء الماليزي السابق على خلفية قضاية فساد
     منذ حوالى ساعة
  • جماهير غزة تشيع شهيدين ارتقيا قنصًا برصاص الاحتلال أمس
     منذ حوالى ساعة
  • مفتي فلسطين يدعو لشد الرحال للمسجد الأقصى
     منذ حوالى ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:13 صباحاً


الشروق

6:36 صباحاً


الظهر

12:49 مساءاً


العصر

4:18 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالمستندات… ميزانية رئاسة الجمهورية زادت من ١٣ مليون جنيه في بداية عهد مبارك

منذ 2698 يوم
عدد القراءات: 2014
بالمستندات… ميزانية رئاسة الجمهورية زادت من ١٣ مليون جنيه في بداية عهد مبارك

 بالمستندات.. الثروات الفاحشة للأربعة الكبار.. ميزانية رئاسة الجمهورية زادت ١٩ مرة خلال حكم مبارك، إبراهيم سليمان وحسن عبد الرحمن يجددان فيلتيهما في مارينا.. تجميد ثروات مبارك وعائلته ورموزه حبر على ورق، هذه هي عناوين نشرة الفساد في صحف القاهرة الصادرة اليوم.

تحت عنوان ننشر ثروات الشريف وسرور وعزمي وسليمان بالمستندات، فجرت “الأخبار” مفاجأة بنشرها التفاصيل الكاملة للقصور والأراضي والسيارات والشركات التي يمتلكها الأربعة الكبار في النظام السابق، داخل مصر، نقلا عن تحقيقات الكسب غير المشروع وتحريات هيئة الرقابة الإدارية. وأشارت إلى أن صفوت الشريف وزوجته وأولاده وأحفاده يمتلكون ٥٥ قصرا وشاليها وشقة وقطعة أرض، وأن نجله أشرف يمتلك ١٨ شركة بينما يمتلك إيهاب نجله الآخر شركتين وأن جميع شركاتهما تعمل في مجال الإعلام والتسويق والمطاعم.
وأضافت الأخبار أن الشريف خصص قطعة أرض “حرام”- وفقا لتعبير الأخبار- لبناء مسجد وأن عائلته تمتلك أسهما في عدد كبير من الشركات. وأشارت أن القصر الذي يقيم به الشريف في ميراج سيتي بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة مساحته ١٦٠٠ متر وثمنه يتجاوز ١٠ ملايين جنيه، موضحة أنه ثبت بالأدلة أن ثروته تضم ١٢ قصرا وشاليها وشقة وقطعة أرض.
وفيما يخص سرور أشارت المستندات التي نشرتها الأخبار أنه يمتلك هو وزوجته وأولاده ٣٤ قصرا وقطعة أرض وشقة وخمس شركات بالإضافة إلى ٤ سيارات مرسيدس وبي إم دبليو وبورش وأسهم في ٣ شركات وصالة ألعاب رياضية.
أما زكريا عزمي، فكشفت المستندات المنشورة أنه وزوجته يمتلكان ٤٣ قصرا وشقة وقطع أراض في كل المحافظات، بخلاف لانشين وسيارتين مرسيدس، فيما يمتلك ابراهيم سليمان وزوجته وأولاده ٢٦ قصرا وقطعة أرض و٧ سيارات فارهة. وأضافت الأخبار أن الوزير السابق استولى على ٣ مقابر بينما بنى نجله لنفسه ٤ قصور. وتتوزع ماركات السيارات الخاصة به ما بين ٢ مرسيدس وأخرى بي إم دبليو، وأخرى أودي والباقي رينو ومتسوبيشي.


ونقل الأخبار عن التحريات تأكيدها أن مصادر دخل الأربعة الكبار وعائلاتهم لا تتيح لهم كل هذه الثروات، وأنهم حصلوا على الأراضي والعقارات من الدولة بآلاف الجنيهات، بينما تصل أسعارها لمئات الملايين، كما حصلوا على شقق وعقارات من رجال أعمال مقابل تأدية خدمات لهم، بخلاف هدايا من جهات كانت تخضع لسلطاتهم مثل التليفزيون والمؤسسات الصحفية وشركات رجال الأعمال.
وتتوالى المفاجآت في صحافة القاهرة، حيث كشفت الشروق عن أنه رغم صدور قرار قضائي من جهاز الكسب غير المشروع بالتحفظ على أموال وممتلكات ابراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وحسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة السابق إلا أنهما يجريان تعديلات على فيلتيهما في مارينا، وقال كمال فهمي رئيس جهاز القرى السياحية في مارينا أنه لم تصله أي إخطارات بشأن التحفظ على ممتلكاتهما.


ومن جانبه، أكد حسام عيسى، أستاذ القانون الدولي بجامعة عين شمس، وعضو اللجنة القانونية لاسترداد أموال مصر، في تصريحات للشروق، أن قرارات تجميد ثروات مبارك وعائلته ورموزه في الخارج مجرد حبر على ورق داعيا الحكومة المصرية إلى التحرك لتفعيل هذه القرارات.
وفي نفس الصحيفة، الشروق، كشف المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أن ميزانية رئاسة الجمهورية زادت من ١٣ مليون جنيه في بداية عهد مبارك لتصل إلى ٢٥٢ مليون عام ٢٠١٠، بمعدل زيادة أكثر من ١٩ ضعف.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers