Responsive image

17º

23
سبتمبر

الأحد

26º

23
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • 11 إصابة برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة
     منذ 5 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلى الهجوم على العرض العسكري للحرس الثوري الإيراني في الأهواز إلى 29 شخصا
     منذ 12 ساعة
  • بوتين يؤكد لروحاني استعداد موسكو لتطوير التعاون مع طهران في مكافحة الإرهاب
     منذ 12 ساعة
  • عون: اللامركزية الإدارية في أولويات المرحلة المقبلة بعد تأليف الحكومة الجديدة
     منذ 12 ساعة
  • تقرير أمريكي يتوقع تراجع إنتاج مصر من الأرز 15% خلال الموسم الجاري
     منذ 12 ساعة
  • "النقض" تقضي بعدم قبول عرض الطلب المقدم من الرئيس الأسبق المخلوع مبارك ونجليه في "القصور الرئاسية"
     منذ 12 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:15 مساءاً


المغرب

6:56 مساءاً


العشاء

8:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالصور والفيديو|"الشعب" تكشف: أكاذيب وأباطيل وائل الإبراشي ومجدي الجلاد في فضائيات الفتنة!

كتب: عبدالرحمن كمال
منذ 1844 يوم
عدد القراءات: 26575
بالصور والفيديو|"الشعب" تكشف: أكاذيب وأباطيل وائل الإبراشي ومجدي الجلاد في فضائيات الفتنة!

الجلاد الشهير باسم "بينوكيو" الشخصية الأسطورية التي يكبر أنفها كلما مارست الكذب على الهواء مباشرة!
<< التقرير الذى أذاعه الجلاد عبر قناة "cbc" على أنه تقرير تلفزيوني عن تجارة السلاح لم يكن سوى تقرير "مفبرك"
<< الأمين العام لنقابة المهندسين: هناك حملة من الأكاذيب ساقها "الإبراشي" المعروف بعدائه لكل من هو إسلامي

لا يتوانى الاعلاميون المصريون عن ترويج الاكاذيب والشائعات منذ تولى الرئيس محمد مرسى سدة الحكم، وبعد انقلاب السيسى على ارادة الشعب، قفد كان لهؤلاء الاعلاميين دور واضح فى تضليل نسبة كبيرة من المصريين عبر بث الفتن والأباطيل التى لا اصل لها.. يتساوى فى ذلك كافة الاعلاميين بجميع القنوات المصرية الحكومية والخاصة.
وكانت الكذبة الاشهر خلال الايام الماضية هى ما نشره وائل الابراشى عبر قناة "دريم" المملوكة للدكتور أحمد بهجت رجل الاعمال المعروف بقربه من عائلة المخلوع "مبارك" ونظامه، وتتعلق الكذبة هذه المرة بنقابة المهندسين، حيث اشاع الابراشى ان النقابة "مليئة بالأسلحة" مستشهدا بكلام احدي موظفات النقابة وتدعي دينا محمد إسماعيل.
والغريب فى الأمر أن الصور التى نشرها الابراشى، ويظهر فيها مدير العلاقات العامة بنقابة المهندسين خالد ابو المجد ، يرجع تاريخها الى وقت سابق كان "ابو المجد" يعمل فيه منتجا للتقارير الإخبارية والأخبار المصورة والأفلام التسجيلية والوثائقية، وقد قام الرجل  بتاريخ 7 يوليو 2011 م بالاشتراك في انتاج تقرير عن "تجارة السلاح وعالمه السري" وكان الهدف منها هو الحد من ظاهرة انتشار السلاح غير المرخص وسوء استخدامه بعد أحداث ثورة 25 يناير وما عاناه المصريون من البلطجة وسرقة السيارات بالإكراه تحت تهديد السلاح، واذيع التقرير يوم 8 يوليو فى برنامج "لازم نفهم" الذى يقدمه مجدي الجلاد الشهير باسم "بينوكيو" الشخصية الأسطورية في رواية "أليس في بلاد العجائب"، والذي يكبر أنفه كلما مارس الكذب!
وأكد أبو المجد أنه يوجد making للحلقة يظهر فيه باقي الزملاء من المصورين والمعدين في صور قريبة من الصور المثار حولها المشكلة، وان من الشهود على صدق كلامه علي عبد الحليم زلط الصحفي بجريدة "المصري اليوم" ومعد برنامج لازم نفهم بقناة cbc، وخالد حامد عطا الله مصور تليفزيوني  حر حضر التصوير، مشيرا الى انه نشر صورا لطاقم فريق اعداد الحلقة على صفحته الخاصة على "الفيس بوك" بتاريخ 6 يوليو 2011 وكتب تحتها " زملائي فريق عمل قناة cbc اثناء تصوير تقرير تليفزيوني عن تجارة السلاح".
ولكن أغرب ما فى الموضوع أن التقرير الذى أذاعه الجلاد فى برنامجه "لازم نفهم" عبر قناة "cbc"  على انه تقرير تلفزيوني عن تجارة السلاح من قلب العالم السرى لتجار السلاح، لم يكن سوى تقرير "مفبرك" يشبه الى حد كبير فى تفاصيله تقرير "بنات الليل" الذى فبركته هالة سرحان على قناة "روتانا سينما" منذ سنوات، حيث جيئ بأشخاص ليس لهم علاقة بتجارة السلاح وصوروا الحلقة على أنهم تجار سلاح مقابل مبلغ مالي!
ومن جانبه، نفي على عبد الرحيم الأمين العام لنقابة المهندسين، وجود أسلحة داخل مقر النقابة كما ادعي الإبراشي على قناة "ديم"، مشيراً إلى أن هذا كذب وافتراء، ويوجد جهتين أمنيتين مسئولين عن حماية النقابة.
وأضاف عبد الرحيم، في مؤتمر صحفي بمقر نقابة المهندسين، أن خالد أبو المجد الذي يوجد في الصور التي تم إذاعتها على قناة "دريم" لم يدخل النقابة منذ شهرين ولا علم للنقابة بمكان تواجده إطلاقا.
وأوضح الأمين العام للنقابة أن "هناك 176 مهندسًا تقدموا بطلب لعقد جمعية عمومية غير عادية، وسمعنا أرقامًا كثيرة لحملة تمرد مهندسي مصر مفادها أنها جمعت 20 ألف استمارة ومرة أخري 30 ألف استمارة وغيرها من الأرقام ولكن لم يتقدم إلا 176 مهندسًا بطلب لعقد جمعية عمومية ."
وأشار عبد الرحيم، إلي أن "هناك اختلافًا واضحًا حول تعريف المصطلحات على الساحة وهو ما اوصلنا لهذه الحالة" ، موضحًا أن "النقابة قامت بالدفاع عن المهندس محمد مرسي وليس عن رئيس الجمهورية وعقدنا مؤتمرًا صحفيًا لعائلته، وهو جزء من دور النقابة تجاه أي عضو في النقابة".
واكد أمين عام نقابة المهندسين إن النقابة لديها لواء شرطة سابق يدير أمن النقابة، وشركة أمن متخصصة يملكها لواء شرطة سابق أيضًا تحفظ أمن النقابة، متسائلًا "إذا كانت النقابة يدير أمنها لواءان شرطة فكيف سيسمحان بدخول أسلحة للنقابة وهما رجال أمن؟".
وأضاف إن هناك "جملة من الأكاذيب ساقها موظف محال للقضاء وموظفة مستقيلة مع إعلامي مشهور (الإبراشي) ومعروف بعدائه لكل من هو إسلامي، والذي قال إن النقابة قامت بتخزين الأسلحة، ودلل عليها بوجود بعض الصور والترويج بأن هذه الصور لمبنى نقابة المهندسين، على الرغم أن الصور لأماكن صحراوية.
وأشار "عبدالرحيم" الى أن نقابة المهندسين بصفتها مؤسسة من مؤسسات الدولة ومن مؤسسات المجتمع المدنى، فإنها تخضع لرقابة أجهزة الدولة مثل الجهاز المركزى للمحاسبات وغيره، لذا فإن ما يقال من أشخاص أو برامج غير مسئولة ليس في صالح المهندسين.
ومن جهته، أكد اللواء حسن الكردي مدير امن نقابة المهندسين، أنه لا يوجد أسلحة بالنقابة، ولو وجد أي سلاح بالنقابة لتم ضبطه ولو بحوزة نقيب المهندسين نفسه.


 

 

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers