Responsive image

13
نوفمبر

الثلاثاء

26º

13
نوفمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • أبو عبيدة: مليون صهيوني سيكونون بانتظار الدخول في دائرة صواريخنا
     منذ 7 ساعة
  • قصف مقر الأمن الداخلي (فندق الامل) من قبل طائرات الاستطلاع غرب مدينة غزة
     منذ 7 ساعة
  • إعلام العدو: ارتفاع عدد الجرحى الإسرائيليين إلى 50 بسبب القصف الصاروخي من غزة على المناطق الحدودية
     منذ 7 ساعة
  • استهداف عمارة الرحمة في شارع العيون غرب مدينة غزة بصاروخين
     منذ 8 ساعة
  • الغرفة المشتركة للمقاومة: المقاومة توسع دائرة قصفها رداً على العدوان الإسرائيلي
     منذ 8 ساعة
  • ماس: إستمرار القصف الإسرائيلي الهمجي على #غزة وتدمير البيوت والمقرات والمؤسسات الإعلامية تخطي لكل الخطوط الحمراء ،و رسالة تصعيد وعدوان، سيصل للاحتلال جواب المقاومة وردها وبما يتوازى مع حجم هذه الجرائم .
     منذ 8 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:12 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:05 مساءاً


العشاء

6:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

زيادات رواتب أعضاء التدريس تتراوح بين 2000 إلى 400 جنيه شهريا

منذ 2753 يوم
عدد القراءات: 2906

 أعلن الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى أن زيادات رواتب أعضاء تدريس الجامعات ومعاونيهم ستكون زيادات ثابتة تضاف للمرتب الشهري ويعادل هذا المبلغ بحد أدنى ما هو مقرر حالياً في حافز الجودة مشيرا إلى أن تلك الزيادات  سيتم تطبيقها أيضا مع أعضاء هيئات المراكز البحثية التابعة للتعليم العالى بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء على زيادة الموازنات المرصودة للتعليم العالى والبحث العلمى.


وعلمت الشعب أن زيادة الرواتب ستترواح بين 2000 جنيه للأستاذ و400جنيه للمعيد بحيث يحصل الأستاذ على 2000جنيه والأستاذ المساعد على 1600جنيه والمدرس على 1200 والمدرس المساعد على 600جنيه والمعيد على 400 وتتضمن تلك الزيادات مبلغا شهريا يضاف لرواتب الأساتذة الذين تجاوزوا سن المعاش.

وقال مصدر مسئول بالوزارة أن تلك الزيادات ستشمل جميع أعضاء التدريس دون تمييز بالإضافة إلى أنه سيتم صرف حوافز خاصة لأعضاء تدريس الكليات التى تحصل على اعتماد الجودة.

كما وافق الوزير خلال الإجتماع على اتخاذ الخطوات التنفيذية لإنشاء نقابة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات وبالنسبة لتوفير الأمن داخل الجامعات بعد انتهاء دور الحرس الجامعي أوضح الوزير أن الجامعات بدأت بالفعل في إعداد هياكل تنظيمية لقوات أمن مدني تتبعها. وسوف يشارك في هذه الهياكل خريجو الجامعات وسوف يتم تدريبهم من خلال مراكز متخصصة، ومع مطلع العام الجامعي القادم سوف يكون لدى الجامعات منظومة أمن متكاملة في مختلف الجامعات المصرية.

جاء ذلك في اجتماع الوزير مع رؤساء نوادي أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية مساء أمس السبت بمقر وزارة التعليم العالي.

وشهد الاجتماع مناقشات واسعة امتدت لأكثر من ثلاث ساعات حول الأسلوب الأمثل لاختيار القيادات الجامعية والذي يشمل اختيار رؤساء الجامعات والعمداء وانقسمت آراء الأساتذة المشاركين حول رؤية الوزير.

جدير بالذكر أن جميع الحركات الجامعية المعارضة ترفض مقترح وزارة التعليم العالى وتطالب بانتخاب القيادات الجامعية بشكل مباشر وكان الوزير قد طرح مشروع  مقترح أسلوب اختيار القيادات الجامعية والذي يعتمد على انتخاب لجنة من بين أعضاء هيئة التدريس لاختيار رئيس الجامعة أو عميد الكلية للنقاش فى االكليات  مختلف الأقسام العلمية بالجامعات المصرية مؤكدا أنه سوف يتم بلورة كافة المقترحات لإعدادها في شكلها النهائي وبحيث تأتى معبرة عن رغبات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات وبما يدعم الديمقراطية في اختيار القيادات الجامعية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers