Responsive image

23º

21
سبتمبر

الجمعة

26º

21
سبتمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • مصرع 86 شخصا في حادث غرق عبارة في بحيرة فيكتوريا بتنزانيا
     منذ حوالى ساعة
  • انفجار عبوة ناسفة أسفل سيارة بالمنصورة دون وقوع إصابات
     منذ 3 ساعة
  • رئيس الأركان الصهيوني: احتمالات اندلاع عنف بالضفة تتصاعد
     منذ 12 ساعة
  • مقاتلة صهيونية تشن قصفا شرق مدينة غزة
     منذ 12 ساعة
  • واشنطن تدرج 33 مسؤولا وكيانا روسيا على قائمة سوداء
     منذ 12 ساعة
  • موسكو: واشنطن توجه ضربة قاصمة للتسوية بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني
     منذ 12 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

6:59 مساءاً


العشاء

8:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

«لجنة الخمسين» وكر «للدعارة والسكارى والفاسدين وكارهى الدين»

تقرير: عبدالرحيم الحجراوي
منذ 1824 يوم
عدد القراءات: 9998

>>«الفيومى» عضو لجنة الخمسين وتاريخه مع الفساد

تتواصل المفاجآتالتى تخرج من لجنة الخمسين لتعديل الدستورالتى  اختارت عمرو موسى رئيسا لها،لنرى فيهارمزا من رموز الفساد ومن قيادات الوطنى والمحليات التى  أذاقت الشعب المصرى  الذلوالهوان،والذى  ثبت اشتركهفى العديد من قضايا الفسادألا وهو«محمد عطية الفيومى»رئيس المجلس الشعبى المحلى للقليوبية منذ عام 1979، حيث كان عمره وقتها لا يتجاوز الثلاثين عاما، ولكنها وراثة عن أبيه المتهمبأكثرمنعشرين تهمة ما بين التربح واستغلال النفوذ وإهدار المال العام والاستيلاء عليه ممثلافى أراضى وأملاك الدولة ومنها:
* تأجيره لمركز شباب طوخ
فقد قام بتأجير مركز شباب طوخ لصالح مدارس طوخ الخاصة والتابعة له أيضا وللجمعيات التعاونية للمدارس الخاصة وذلك لمدة 18 عاما بالمخالفة للقانون؛ مما أدى لتحقيق مكاسب وتربح من استغلال نفوذهبشكل يعكس مدى الفساد الذى زرعه نظام مبارك فى أرجاء الدولة واستغلال ممتلكات  الدولةمن أجل تحقيقمكاسبمادية  تضاف إلى حساباتهم البنكية.

* الاستيلاء على 12مليونا من أموال الدولة
 كما قام بالاستيلاء على مبالغ مالية تقدر بملبغ 12 مليون جنيه ويزيد وتم خصمها من الدولة وإضافتها لرصيده المالى.
* إخراج تراخيصوهمية للاستيلاء على المال العام
  قام بإصدار تراخيص رقم 61 لسنة 2009 لبناء المعهد العالى لتكنولوجيا العلوم والتأهيل النفسى وذلك على أرض زراعية بمدينة طوخ بناء على مستندات مزورة، ولم يتم البناء عليها حتى تاريخه، بالرغم من تبوير هذه الأرض.
* إزالة كوبرى طوخ.. وإهداره أكثر من مليون جنيه من أجل مصالحه الخاصة
قام بتوظيف نفوذه فى إزالة كوبرى طوخ والذى كان موجوداأمام مركز الشرطة وبالقرب من مقاراته ليحول مكان الكوبرى إلى ميدان لتضاف حيوية ومميزات إلى عقاراته بجوار الميدان العام؛ مما أهدر المال العام بمبالغ تزيد على مليون جنيه من المال العام؛  مما جعل الدولة تعمل لصالح أفراد لا من أجل هذا الشعب الكادح الفقير.
* إهداره 10ملايين جنيه لإقامة نفق يوصلهإلى ممتلكاته
 ومن سلة جرائمهالبشعةإهدار محمد عطيةمبلغ 10 ملايين جنيه لتعديل مسار مصرف زراعى بمشروع مزلقان «زكى»بمدينة قها بغرض إقامة نفق بغية الوصول إلى ممتلكاته هو وشقيقه السيد عطية الفيومى عضو مجلس الشعب عن تلك الدائرة، والذى ورث العضوية عن والده.
* الاستيلاء على أرض مساحتها8000 م2
ولماكان يتمتع به من سلطات ونفوذقامباستغلالذلكفى الحصول على قطعة أرض مساحتها 8000 م2 بمدينة بنها وقف أحمد بك طلعت منطقة أوقاف القليوبية، وذلك خلال عام 2006 بأقل من سعرها الحقيقى وبالمخالفة للشروط التى حددها القانون.
* إضاعة 5 ملايين على الدولة
كما قام باستغلال سلطاته فى إلغاء تحصيل مبلغ 5 ملايين جنيه من شركة «نسلة للمياه» المعدنية لصالح ديوان عام محافظة القليوبية مما أدى إلى ضياع المال العام والإضرار بمصالح الدولة،ومن المؤكد أن هذا لن يتم بدون مقابل، مما يدفع إلى تساؤلات عدةحول هذه القضيةالتى لم يُكشف عنها الغطاء بعد.
* إهداره 400 ألف جنيهوتسهيله البناء على الأراضى الزراعية
أهدر مبلغ 400 ألف جنيه فى أثناء عمله رئيسا للغرفة التجارية بالمحافظة خلال عام2004 لقانون المناقصات والمزايدات، حيث إنه توسط لدى المحافظ «عدلى حسين» لتمرير مخالفات قوانين الزراعة؛ مما زاد معه عدد المخالفات والتعديات على الأراضى الزراعية وإلغاء قرارات الإيقاف لبعض المسئولين والمحسوبين عليه وأن مراجعة المبانى المخالفة تدل على ذلك الفساد ويتضح ذلك من توصيل مرفق الكهرباء والمياه بالممارسة ومراجعة الإقرارات التى وقع عليها المخالفون على أنه يحق إزالة هذه المبانى فى أى وقت.
* بيع أراضى الدولة لغير المصريين
تسهيل استيلاء المدعو «جمال محمد فتح الله» السعودى لأراضمملوكة للدولة بمدينة الخانكة.
* المشاركة فى أعمال نصب
كماقام بمساعدة وتسهيل إجراءات استيلاء زوج شقيقته المدعو «أحمد كمال أبوالخير» على أموال أحد المستثمرين العرب وأخيه «محمد كمال أبو الخير»، وذلك بطريق النصب والاحتيال ولم يتم تحريك دعاوى قضائية ضدهما لتحصنهما.
* الالتفافعلى القانون
استغلال مناصبه السياسية والإدارية العديدة جدا لتحقيقمنافع شخصية بطرق الالتفاف على القانون من خلال عمليات بيع وشراء بواسطة بعض المواطنين من بينها ممتلكات وعقارات بأسمائهم وإسناد إدارتها لهم والحصول على مبالغ مالية من جراء ذلك.
ومن الجديربالذكر أن عائلة «الفيومى»منذ 1952 وهى تستولى على كل الوظائف السياسية والإدارية بمحافظة القليوبية،قامت خلالها بارتكابالكثير من الجرائم والانتهاكات فى حق الشعب القليوبى.


البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers