Responsive image

-2º

15
نوفمبر

الخميس

26º

15
نوفمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • إصابة شرطيين إسرائيليين اثنين في عملية طعن شرقي القدس (إعلام عبري)
     منذ 10 ساعة
  • عملية طعن عند مركز للشرطة الإسرائيلية في القدس
     منذ 10 ساعة
  • تشاووش أوغلو: لا نرى أن سياسات الممكلة العربية السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة
     منذ 10 ساعة
  • أنباء عن عملية إطلاق تجاه قوة من جيش الاحتلال قرب مستوطنة في البيرة
     منذ 12 ساعة
  • يديعوت أحرونوت تؤكد استقالة وزير الدفاع الإسرائيلى بسبب "غزة"
     منذ 16 ساعة
  • بينيت يهدد نتنياهو: إما وزارة الجيش أو تفكيك الحكومة
     منذ 16 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:49 صباحاً


الشروق

6:14 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الانهيار انهيار عصبى؟ 21 دليلا على أن شيئا كبيرا على وشك الحدوث فى العالم المالى..!!

ترجمة: عبد الرحمن عبد الوهاب
منذ 2593 يوم
عدد القراءات: 3479

 الأسواق المالية العالمية سوف تصل إلى نقطة الانهيار خلال شهر أكتوبر؟ الآن كل أنواع العلامات توحي على أن العالم المالي على وشك الانهيار العصبي. ويجري سحب كميات هائلة من المال المستثمر للخروج من سوق الأسهم وبذل رهانات ضخمة ضد سهم ( S & P 500 )في أكتوبر. أزمة الديون الأوروبية لا تزال تتفاقم وظهور تحركات غريبة على الساحة المالية في جميع أنحاء العالم. بما يعني كل هذا النشاط غير العادي يشير إلى أن شيئا كبيرا يوشك أن يحدث؟ دعونا نتأمل ذلك. لكن من الناحية التاريخية ، اتجهت أكبر سوق الأسهم نحو انهيار سيحدث في الخريف. هكذا نحن على شفا "أكتوبر الأسود"؟

وفيما يلي 21 دليلا على أن شيئا كبيرا على وشك الحدوث عالم المال والأسواق المالية العالمية التي على وشك الانهيار العصبي....

# 1 نشاهد الان عدد رهيب من المراهنات ضد سهم S & P 500. وفقا لشبكة CNN ، ارتفع عدد من المرهانات ضد S & P 500 الى أعلى مستوى في العام الشهر الماضي. ولكن ذلك لا يعد شيئا بالمقارنة مع ما نراه في أكتوبر. عدد المراهنات ضد S & P 500 لشهر أكتوبر مذهل تماما. شخص ما سيحصل على كمية هائلة من المال بصورة وحشية إذا حدث انهيارفي سوق الأسهم في الشهر المقبل.

# 2 سحب المستثمرون كمية كبيرة من المال عبر الأسهم في الوقت الحالي. هل يعرفون شيئا لا نعرفه نحن ؟ وفيما يلي من تقرير من الفاينانشيال بوست
سحب المستثمرون المزيد من الأموال من صناديق الأسهم الأمريكية منذ نهاية ابريل اكثر مما كانت عليه في الأشهر الخمسة بعد انهيار ليهمان براذرز القابضة مضافة إلى مسار 2.1 تريليون دولار في الأسهم الأمريكية.

تم سحب نحو 75 مليار دولار من الأموال التي تركز على الأسهم خلال الأشهر الأربعة الماضية ، وفقا لبيانات جمعتها بلومبيرغ من معهد شركات الاستثمار ، وهي مجموعة تجارية مقرها واشنطن ، وEPFR العالمية ، وهي شركة أبحاث في كامبريدج ، ماساشوستس. وبلغ مجموع التدفقات 72.8 بليون دولار من أكتوبر 2008 حتى فبراير 2009 ، وبعد إفلاس بنك ليهمان اظهرت البيانات

# 3 سحبت شركة سيمنزseimens أكثر من نصف مليار يورو من اثنين من المصارف الفرنسية الكبرى ، وانتقلت هذه الأموال للبنك المركزي الأوروبي. هل يعرفون شيئا أم أنها مجرد حالة من التوتر..

4# يوم الاثنين انخفض سهم Standard & Poor"s الائتماني في ايطاليا من أ الى أ.
 
# 5 البنك المركزي الأوروبي سيشتري السندات الايطالية والاسبانية في محاولة لتهدئة الأزمة المالية المزدهرة في أوروبا.

# 6 أعلن مجلس الاحتياطي الفدرالي والبنك المركزي الاوروبي وبنك انكلترا وبنك اليابان والبنك الوطني السويسري أنهم ذاهبون لكي تتاح مبالغ"غير محدود" من المال للمصارف التجارية الأوروبية في أكتوبر ونوفمبر و ديسمبر.

# 7 وحتى الآن هذا العام ، خسر أكبر بنك في إيطاليا أكثر من نصف قيمته وكذلك ثاني أكبر بنك في ايطاليا بما بنسبتة 44 في المئة.

# 8 تحالف أنجيلا ميركل اصيب بالحرج في الانتخابات المحلية في ألمانيا. واظهر استطلاع حديث للرأي أن 82 في المئة وهو رقم مذهل ان جميع الألمان يعتقدون أن حكومتها تقوم بعمل سيء في التعامل مع الأزمة في اليونان. الآن ، الرأي العام في ألمانيا هو سلبي للغاية تجاه عمليات الإنقاذ ، وهي تعتبر حقا أنباء سيئة بالنسبة اليونان.

# 9 اليونان يعاني من انهيار اقتصادي كامل في هذه المرحلة. مجرد النظر في الإحصاءات التالية من مقال افتتاحي نشر مؤخرا في صحيفة الغارديان....

النظر أولا في حجم الأزمة. بعد التعاقد في عام 2009 و 2010 ، انخفض الناتج المحلي الإجمالي من 7.3 ٪ في الربع الثاني من عام 2011. البطالة يقترب من 900000 ، ومرشحة أن تتجاوز 1.2 مليون من السكان البالغ عددهم 11 مليون نسمة. هذه هي الأرقام تذكرنا بحالة الكساد العظيم في 1930.

# 10 في عام 2009 ، وكانت نسبة الدين لليونان إلى الناتج المحلي الإجمالي حوالي 115 ٪. واليونان اليوم لديها نسبة الدين 160 ٪ الى الناتج المحلي الإجمالي وقد قاموا بكل التقشف الممكن الذي فرض عليهم ولم يحل شيئا من هذه المشاكل على المدى الطويل.

# 11 والعائد على السندات اليونانية هو الآن أكثر من 129 في المئة. وقبل عام كان العائد على هذه السندات أقل من 10 في المئة.

# 12 نائب وزير المالية اليوناني فيليبوس ساخينيدوس يقول ان اليونان لديها ما يكفي من النقد المالي لمواصلة العمل حتى الشهر المقبل.

# 13 ايطاليا لديها الآن نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي حوالي 120 ٪ واقتصادها حتى الآن ، أكبر بكثير من اقتصاد اليونان.

# 14 والعائد على السندات البرتغالية في العامين الحاليين هو الآن أكثر من 17 في المئة. وقبل عام كان العائد على هذه السندات نحو 4 في المئة.

# 15 ويبدو أن الصين تشعر بالقلق إزاء استقرار البنوك الأوروبية. وفيما يلي تقرير من رويترز

# 16 البنوك المركزية الأوروبيةتشتري الان الذهب اكثر مما تبيع . هذه هي المرة الأولى التي تحدث في فترة زمنية من 20 عاما.

# 17 و يقول كبير الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي ان الاقتصاد العالمي قد دخل "مرحلة جديدة خطرة".


# 18 وقد ألقت dumped اسرائيل 46 في المئة من سندات الخزانة الولايات المتحدة و القت روسيا 95 في المئة من سندات الخزانة في الولايات المتحدة. هل يعرفون شيئا لا نعرفه نحن ؟!

# 19لأسواق المالية العالمية تتوقع أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يعلن عن شراء سندات جديدة هذا الاسبوع في خطة من شأنها دفع أسعار الفائدة طويلة الأجل على نحو أقل.


# 20 وإذا كان يعتقد بعض المستثمرين الأثرياء أن خطة أوباما الضريبية لديها فرصة ليمررها عبر الكونغرس ، قد يبدأون في إلقاء المخزونات dumping stocks قبل نهاية هذا العام من أجل تجنب الوقوع في ضريبة بمعدل أعلى في عام 2012.

# 21 ووفقا للدراسة التي تم إصدارها مؤخرا من قبل مؤسسة ميريل لينش ، ان اقتصاد الولايات المتحدة لديه فرصة بنسبة 80 ٪ للدخول في ركود اخر.
 
عندما يكون الاقتصاد في حالة من التسكع ، كل ما يتطلبه الأمر هو واحد شرارة كبيرة حقا لدفع حركة الدومينو .
نأمل ان يحدث شيء كبير حقا في أكتوبر.
نأمل أن لا تواجه الأسواق المالية العالمية الانهيار العصبي.

ولكن الآن تبدو الأمور أكثر قليلا مما حدث ذات يوم في 2008

لم تحل المشاكل التي تسببت في الازمة والنظام المالي العالمي يواجه اوضاعا تشبه ما حدث في اعقاب الحرب العالمية الثانية . وكما كتبت بالامس ان الاقتصاد الامريكي لن يتعافى من ازمته . اذا راينا انهيارا في الاشهر المقبلة فان الامور ستكون كارثية ..
دعونا نرى الوضع المالي في العالم يآذر بعضه بعضا ..
لسنا في حاجة الى مصائب اقتصادية الان اتامل ان يلاقي الاخرين بالمشاركة بمقالاتهم على الفيس بوك وتويتر وأى مكان آخر..

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers