Responsive image

26º

22
أغسطس

الخميس

26º

22
أغسطس

الخميس

خبر عاجل

رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد يفوض صلاحياته لوزير الوظيفة العمومية كمال مرجان مؤقتا للتفرغ للحملة الانتخابية الرئاسية

 خبر عاجل
  • رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد يفوض صلاحياته لوزير الوظيفة العمومية كمال مرجان مؤقتا للتفرغ للحملة الانتخابية الرئاسية
     منذ دقيقة
  • روحاني: الامن لن يستتب في المنطقة الا اذا كان الجميع مشاركا في الحفاظ عليه
     منذ 11 ساعة
  • روحاني: نحن جاهزون للدفاع وللصداقة وايضا مستعدون للوقوف بوجه اي اعتداء ولدفع هذا الاعتداء بقوة
     منذ 11 ساعة
  • روحاني للاميركيين: ان اردتم الامن والاستقرار للمنطقة وعدم دفع اموال اكثر غيروا سياستكم وارفعوا العقوبات
     منذ 11 ساعة
  • روحاني للاميركيين: نحن لسنا أمة تستسلم أمام الضغوط والتهديدات وهذا الامر تدركونه جيدا
     منذ 11 ساعة
  • روحاني:مستعدون لحفظ الامن في الممرات المائية ولكن عليكم عدم تشجيع اصدقائكم في المنطقة على الاساءة للعلاقة معنا
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:53 صباحاً


الشروق

5:21 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:33 مساءاً


المغرب

6:34 مساءاً


العشاء

8:04 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

28 شهيداً و94 مصاباً من أنصار مرسي اليوم

منذ 2146 يوم
عدد القراءات: 2099
28 شهيداً و94 مصاباً من أنصار مرسي اليوم

 أسفرت اشتباكات دائرة بين قوات الأمن المصرية وأنصار الرئيس محمد مرسي، في عدة محافظات اليوم الأحد عن مقتل 28 شخصا وإصابة 94 آخرين، بحسب مصدر في وزارة الصحة المصرية.

وقال خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة في الوزارة، في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، إن "حصيلة اشتباكات اليوم الأحد بلغت 28 قتيلا 94 مصابا في أنحاء الجمهورية"، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية (أ ش أ).
وأوضح الخطيب أن الـ 28 قتيلا، هم 26 قتيلا في القاهرة، وقتيل في محافظة بني سويف (وسط) وقتيل في محافظة المنيا (وسط)، بينما يتوزع المصابون على المحافظات المختلفة.
وأشار إلى أن قتلى محافظة القاهرة جثثهم موزعة كالتالي: 10 جثث في مستشفى الهلال (القريبة من ميدان رمسيس، وسط القاهرة) و6 جثث في مستشفى صيدناوي (القريبة أيضا من الميدان)، و10 جثث في مستشفى "ابن سينا" بالدقي (غرب القاهرة).
من جانبه، طالب حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، بفتح تحقيق دولي حول قتل مؤيدين للرئيس مرسي في اشتباكات اليوم.
وحمل الحزب، في بيان له اليوم الأحد، كل من الفريق أول عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس الوزراء، وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية "كامل المسئولية الجنائية والسياسية المباشرة تجاه جرائم العنف والقتل العمد التى ارتكبت اليوم تجاه المتظاهرين السلميين"، بحسب البيان.
واستخدمت قوات الأمن اليوم قنابل الغاز المسيل للدموع، والطلقات النارية، وطلقات الخرطوش (طلقات نارية تحتوي على كرات حديدية صغيرة) لتفريق مسيرات أنصار مرسي، الذين حاولوا الوصول إلى ميدان التحرير، وسط العاصمة القاهرة، للتظاهر ضد ما يعتبرونه "انقلابا عسكريا"، بحسب شهود عيان.
وتأتي احتجاجات أنصار مرسي اليوم في القاهرة والكثير من المحافظات تلبية لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، الداعم للرئيس المعزول؛ على أمل إنهاء ما يصفونه بـ"الانقلاب العسكري".
وتتزامن احتجاجات مؤيدي مرسي اليوم مع احتفال المصريين بالذكرى السنوية الأربعين لحرب 6 أكتوبر/ تشرين الأول 1973 ضد إسرائيل.
ومنذ مساء أمس، أحاطت قوات من الجيش والشرطة ميدان التحرير بتشديدات أمنية غير مسبوقة، وخصصته للاحتفال بذكرى الحرب، مانعة مؤيدي مرسي من دخوله.
وكان وزير الدفاع المصري، وبمشاركة قوى سياسية ودينية، أطاح بالرئيس محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، يوم 3 يوليو/ تموز الماضي.
ويؤيد قطاع من المصريين ما أقدم عليه قائد الجيش؛ بدعوى أن أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953، فشل في إدارة شؤون البلاد.
بينما يعتبر قطاع آخر من المصريين الإطاحة بمرسي "انقلابا عسكريا"، ويشارك هؤلاء في احتجاجات يومية تطالب بعودة الرئيس المعزول، الذي يتحفظ عليه الجيش في مكان غير معلوم، إلى منصبه.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers