Responsive image

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • إصابة شرطيين إسرائيليين اثنين في عملية طعن شرقي القدس (إعلام عبري)
     منذ 26 دقيقة
  • عملية طعن عند مركز للشرطة الإسرائيلية في القدس
     منذ 27 دقيقة
  • تشاووش أوغلو: لا نرى أن سياسات الممكلة العربية السعودية والإمارات لمحاصرة الجميع في اليمن صحيحة
     منذ 43 دقيقة
  • أنباء عن عملية إطلاق تجاه قوة من جيش الاحتلال قرب مستوطنة في البيرة
     منذ 2 ساعة
  • يديعوت أحرونوت تؤكد استقالة وزير الدفاع الإسرائيلى بسبب "غزة"
     منذ 7 ساعة
  • بينيت يهدد نتنياهو: إما وزارة الجيش أو تفكيك الحكومة
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:13 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

افتتاح المؤتمر السنوي لمجمع اللغة العربية

منذ 2752 يوم
عدد القراءات: 1957
افتتاح المؤتمر السنوي لمجمع اللغة العربية


تحت عنوان "اللغة العربية ومؤسسات المجتمع المدني" افتتح د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي أمس المؤتمر السنوي لمجمع اللغة العربية، في دورته الـ77 بالقاهرة، ويستمر لمدة أسبوعين.

أشار د.سلامة في كلمته بالافتتاح إلى أن هذه الدورة للمؤتمر تأتي في وقت تشهد فيه مصر والدول العربية تحولات تاريخية كبرى من التغير والحرية، لافتا إلى مشاركة حاشدة لأساتذة اللغة العربية في مصر والعالم العربي لبحث مستقبل اللغة العربية بهدف إعداد توصيات تساهم في إعلاء شأنها.

وذكر د. محمود حافظ رئيس مجمع اللغة العربية وفق جريدة "الوطن" السعودية إن المؤتمر يناقش في دورته الحالية قضية هامة وهي علاقة اللغة العربية والمجتمع المدني، معتبرا أن هناك صلة كبيرة ووثيقة بينهما، مشيراً إلى تطلع المؤتمر لما تجود به العقول النيرة لعلمائنا في إيجاد الحلول لتصحيح المسار.

وخلال الافتتاح ألقى الدكتور عبد الهادي التازي من المغرب كلمة الوفود العربية المشاركة في المؤتمر، حيث أكد فيها أن مصر دولة قوية سوف يظل دورها باقياً للأبد، وأن مجمع اللغة العربية بالقاهرة يبذل ما في جهده للنهوض باللغة العربية.

ومن جانبه طالب الشاعر فاروق شوشة الأمين العام لمجمع اللغة العربية المؤسسات الإعلامية والصحافية في العالم العربي بالالتزام باللغة العربية الصحيحة وعدم إفساح المجال للهجات المحلية؛ لأن ذلك يؤدي إلى تفكيك المجتمعات العربية وإضعاف اللغة العربية، كذلك طالب بالقضاء على ما وصفه بـ "التلوث اللغوي" القائم الآن وإقامة يوم عالمي للاحتفال باللغة العربية في جميع الدول العربية.

يذكر أنه يشارك بالمؤتمر أعضاء مجمع اللغة العربية من مصر والدول العربية والمراسلين الأجانب، بالإضافة إلى علماء في اللغة والأدب ومختلف العلوم من مصر وخارجها، ويتم خلاله مناقشة العديد من القضايا مثل موقع اللغة العربية في الحياة اليومية للمجتمعات العربية، وثقافة اللغة العربية الصحيحة بين أفراد المجتمع، ودور المسئولين في نشر اللغة العربية في مؤسساتهم وتنميتها، وكذلك دور الوحدات المحلية في دعم اللغة العربية، بالإضافة إلى تجارب الدول المختلفة في التعامل مع لغاتها القومية حفظا ونشرا وتنمية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers