Responsive image

24º

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • ابو زهري: تصريحات عباس بشأن المفاوضات "طعنة"لشعبنا
     منذ 9 ساعة
  • بحر: مسيرات العودة مستمرة ومتصاعدة بكافة الوسائل المتاحة
     منذ 9 ساعة
  • 184 شهيداً و 20472 إصابة حصيلة مسيرات العودة منذ 30 مارس
     منذ 9 ساعة
  • مصر تستعد لصرف الشريحة الثالثة من قرض "التنمية الأفريقي"
     منذ 9 ساعة
  • الدولار يستقر على 17.86 جنيه للشراء و17.96 جنيه للبيع في التعاملات المسائية
     منذ 9 ساعة
  • الداخلية التركية تعلن تحييد 6 إرهابيين من "بي كا كا" في عملية مدعومة جواً بولاية آغري شرق تركيا
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الكيان الصهيونى يشتري غواصة حربية ألمانية جديدة

منذ 2696 يوم
عدد القراءات: 2520

 قالت مصادر في وزارة الحرب الصهيونيه  أمس، إنها تقدمت بطلب إلى ألمانيا لشراء غواصة حربية متطورة جديدة، لتضاف الى اثنتين في الخدمة حاليا. وتبلغ تكلفة الغواصة حوالي بليون دولار.  وسيتسلم الكيان الصهيونى الغواصة الجديدة اوآخر العام الحالي

ويذكر ان الكيان الصهيونى كان  يجري اتصالات مع ألمانيا لشراء غواصة من طراز دولفين ، التي تعتبر متطورة جدا وقادرة على إطلاق صواريخ جوالة باتجاه البر وتحمل رأسا نووياً .  

وذكرت صحيفة معاريف، أنه من المرجح أن يتفق رئيس الوزراء الصهيونى بنيامين نتنياهو مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على صفقة شراء الغواصة،

ونقلت الصحيفة عن مصدر صهيونى  رفيع المستوى وصف الاتصالات بين الكيان الصهيونى  وألمانيا في هذا الخصوص بأنها “متقدمة جدا “.

 

ولا يزال ثمن الغواصة الذي سيتم دفعه غير معروف بعد، وقالت معاريف إن مسؤولين أمنيين صهاينه  تهربوا، أمس، من الرد على سؤال حول ثمن الغواصة، لكن التقديرات تشير إلى أن ثمن الغواصة الواحدة يصل إلى 340 مليون دولار .

 

يذكر أن بحوزة سلاح البحرية الصهيونى  ثلاث غواصات متطورة من طراز “دولفين” حصلت عليها من ألمانيا قبل سنوات، ومنها ما منحته ألمانيا للكيان كهدية، وقد استلمها الكيان مابين العامين 1998 و 2000.

كما تسلم الكيان الصهيونى مؤخراً غواصتي دولفين أخريين، حسبما ذكرت تقارير صحافية عن ناطق عسكري صهيونى .

 

ولدى غواصة “دولفين” القدرة على إطلاق صواريخ نووية من البحر، ولهذا فإنها تندرج ضمن ما يسمى بـ”القدرة على توجيه الضربة الثانية” في حال تعرض الكيان الصهيونى  لهجوم نووي .

وتحمل غواصة “دولفين” أنواعاً عدة من الأسلحة وكميات كبيرة من الذخيرة وأجهزة تنصت الكترونية، ولذلك فإن معظم المهمات التي تنفذها تبقى سرية .

 

وتعتبر غواصات هجومية، تدفع بالديزل والكهرباء طورتها شركة Howaldtswerke-Deutsche Werft AG (HDW) الألمانية. تستطيع الغواصة أن تعمل بصمت تام، ويمكنها أن تطلق الصواريخ والطوربيدات، وتنفذ عمليات المراقبة تحت سطح الماء، وحتى تطلق غواصين مقاتلين.

 

وهذه الغواصات مصممة لإيواء طاقم من 35 بحاراً، وتتسع لعشرة ركاب آخرين. تبلغ سرعتها القصوى 20 عقدة ومدى عملياتها 4500 كلم.وهي متعددة الوظائف، ومسلحة بشكل كبير. تحمل أنابيب إطلاق عيار 533 ملم و 650 ملم، تطلق الطوربيدات والصواريخ، وتفيد تقارير عن قيام الكيان الصهيونى بتطوير نموذج عن الصاروخ الصهيونى  الجوال بوباي يمكن إطلاقه من الغواصة.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers