Responsive image

17
نوفمبر

السبت

26º

17
نوفمبر

السبت

 خبر عاجل
  • إصابة مزارع برصاص الاحتلال وسط غزة
     منذ 18 دقيقة
  • صحف أمريكية.. سي أي أيه تخلص إلى أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" هو من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 2 ساعة
  • قائد القسام "الضيف": الرشقة الأولى التي ستضرب تل أبيب ستفاجئ الاحتلال
     منذ 11 ساعة
  • السنوار: لن نسمح لأحد ان يقايضنا بحليب أطفالنا.. فهذه انفاقنا وهذا سلاحنا وليكن ما يكون والحصار يجب ان يكسر
     منذ 14 ساعة
  • عشرات القتلى نتيجة حريق داخل حافلة بزيمبابوي
     منذ 15 ساعة
  • إصابة مواطن برصاص الاحتلال غرب رام الله
     منذ 19 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى.. وتوفير 12 طن لحوم "عجالي" بسوهاج

منذ 2574 يوم
عدد القراءات: 1571

بدأت محافظة سوهاج استعداداتها لاستقبال عيدالأضحى المبارك بتوفير السلع التموينية والاستهلاكية والمواد الغذائيةللمواطن البسيط مع تكثيف جميع الجهود لضبط الأسواق ومراقبة الأسعار وتوفيرجميع الخدمات.

وأكد اللواء وضاح الحمزاوى -محافظ سوهاج- على رفع درجة الاستعداد بجميعمديريات الخدمات والمراكز والمدن والقرى التابعة لهم من خلال تجهيز وإعدادغرف عمليات بكل مدينة أو قرية لتلقي شكاوي المواطنين ومتابعة انتظام سيرالعمل بالمرافق العامة والخدمية.

مشدداً علي ضرورة تكثيف الحملات المفاجئة علي المطاعم والأسواق ومخازنالأغذية، ومتابعة توفير مطالب واحتياجات المواطنين خلال أيام العيد ورفعدرجة الاستعداد بالإدارات والمرافق العامة وتشكيل فرق للطوارئ بمرافقالمياه والكهرباء والصرف الصحي والحدائق والنظافة والتنظيم لإزالةالإشغالات أول بأول ومراجعة أسلوب رفع القمامة والمخلفات يومياً من الحدائقالعامة وأماكن التجمعات بالميادين والشوارع الرئيسية والفرعية ومراسىالبواخر السياحية.

سواء بالمراسى القديمة أو الجديدة على مستوى مراسى المحافظة، والتنبيه علىمرافق النقل العام ومشروعات النقل الداخلى على مستوى المركز والمدينةبتكثيف العمل أيام العيد ومتابعة العبارات والمعديات النيلية وخاصة منناحية الحمولة أو الصلاحية واحتياطات الأمن الكافية مع الالتزام بمواعيدعملها.

وأضاف بأنه نظراً لتوقع تدفق أعداد كبيرة من أهالى سوهاج المقيمين خارجهاأثناء أجازة العيد فقد تم توفير كميات من الدقيق البلدى بالمستودعات والبقالين حتى يتسنى للمواطنين تصنيعه داخل المنازل بما يتمشى مع النمطالاستهلاكى، مشيراً إلى أنه تم إعداد خطة للتفتيش علي المخابز للتأكد منتوافر الخبز وترتيب حملات مفاجئه طوال 24 ساعة وتجهيز فرق لمراقبة الأسواقلضمان تثبيت الأسعار ومواجهة جشع التجار فى محاولات خلق السوق السوداءوخاصة فى السلع الاستراتيجية.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج بأنه تم رفع درجة الاستعدادبالمستشفيات والوحدات الصحية خلال أيام العيد ، مع تكثيف عمليات المراقبةعلي الأسواق ووقف أجازات المراقبين الصحيين وتنشيط عملهم ، بالإضافة إليالتفتيش المستمر علي الشهادات الصحية لعمال المخابز والمطاعم ومصانع الحلوىتجنباً لوقوع أي حوادث تضر بالمواطنين.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج إلي أنه تم التنسيق مع الجهات التنفيذيةوالأمنية لتحديد مناطق تأدية صلاة العيد مع اتخاذ إجراءات نظافة وصيانةورفع كفاءة الطرق المؤدية إليها.

مؤكداً على أن عدد ساحات صلاة العيد المعتمدة قد زادت بعد الثورة إلى 126ساحة على مستوى المحافظة بناءً على رغبة جماهير المصليين و أكد وكيل وزارةالتضامن الاجتماعى بالمحافظة علي أنه تم إعداد خطة لتوزيع الإعاناتللمحتاجين والأيتام ورعاية البنين وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بهدف الوصولللتكافل الاجتماعي فى هذه المناسبة لتحقيق السلام الاجتماعي بين مختلففئات المجتمع المحلى.

كما كشف المهندس محمود نافع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظةعن أنه تم رفع درجة الاستعداد بمرافق المياه لجميع الأجهزة والمرافق وتجهيزفرق الصيانة والتسليك الآلي لمواجهة حدوث أى طفح أو كسور بالطرق والشوارعمع متابعة عمل محطات مياه الشرب والصرف الصحي ومراقبة الشبكات وتحديدنوبتجيات ثابتة طوال اليوم لتلقى أي بلاغات واتخاذ اللازم فوراً من خلالعمل نوبتجيات خلال 24 ساعة تحت إشراف مسئول متواجد بالشركة وعمل الصيانةالدورية.

وتم طرح كميات كبيرة من اللحوم للعيد من خلال شوادر أقامتها المحافظةوبأسعار مناسبة للمواطنين فضلاً عن المواد التموينية.. صرح بذلك اللواءالسيد البرعي محافظ أسيوط خلال اجتماعه مع أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظةوقال إنه تم تشكيل غرفة عمليات لتلقى شكاوى المواطنين تعمل على مدار 24ساعة لمواجهة أي طوارئ خلال أجازة العيد وأصدر تعليماته لكافة قطاعاتومديريات الخدمات بدائرة المحافظة بمنع الأجازات وتواجد كل المسئولين أثناءفترة العيد في مواقع عملهم والتنسيق بين كافة القطاعات لتوفير مختلف السلعالغذائية والاستهلاكية وبكميات مناسبة وتكثيف حملات مراقبة الأسواق ،والتفتيش الدوري على السلع الغذائية والاستهلاكية المعروضة ومراقبة محالالجزارة ومنافذ بيع وعرض وإنتاج اللحوم سواءالبلدية الطازجة أوالمجمدة أو المصنعة لضمان سلامتها صحيا وتوافرها ومطابقتها للمواصفات .

وأشار إلى أنه تم التنبيه بفتحالمجازر الحكومية والسلخانات بجميع مدن ومراكز المحافظة لتلبية احتياجاتالمواطنين من ذبح الأضحية على مدار 24 ساعة خلال أيام العيد ،ورفع درجةالاستعداد بالمجازر وضرورة تواجد الأطباء البيطريين والعاملين ونظافةالمواقع المخصصة للذبح والتأكد من صلاحيتها لضمان الحفاظ على سلامة اللحوممن التلوث.

وأكد محافظ أسيوط أنه تمالتنسيق لطرح كميات إضافية بالأسواق والجمعيات الاستهلاكية من السكر والأرزوالزيت والمسلي واللحوم والدواجن المذبوحة وذلك لتلبية احتياجات المواطنينخلال عطلة العيد مشددا على مراقبة المخابز البلدية والطباقي بتكثيف المرورعليها للتأكد من تشغيلها وتوفير الخبز للمواطنين وضرورة التواجد الدائملمفتشي التموين ومسئولي الوحدات المحلية بالمخابز وحذر من تراخى المسئولينفى متابعة أسعار اللحوم والسلع الضرورية للمواطنين وتحرير المحاضرللمخالفين.

وقال مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط إنه تم طرح كميات من اللحوم بفروع الجمعيات الاستهلاكية حيث تم توفير 12 طن لحوم عجالي بسعر 42 جنيه للكيلو وطرح 2 طن لحوم ضاني بسعر 48 إلى 50 جنيه للكيلو و15 طن لحوم مجمدة بسعر 30 إلى 32 جنيه للكيلو و20 طن دواجن بسعر 17 إلى 19 جنيه للكيلو و60 طن أرز معبأ بسعر 4.5 إلى 5 جنيه للكيلو و30 طن دقيق فاخر معبأ بسعر 2.5 إلـ 3 جنيه للكيلو و60 طن دقيق فاخر سائب بسعر 2.25 جنيه للكيلو وكذلك يوجد رصيد متجدد من السكر تقدر بـــ2500 طن يباع بسعر 5 إلى 5.5 جنيه للكيلو المعبأ كما توجد أرصدة إستراتيجية لمواجهة تزايد الطلب تقدر بــــ12163 طنًا.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers