Responsive image

22º

18
يونيو

الثلاثاء

26º

18
يونيو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • القوات اليمنية تطلق صاروخ زلزال 1 الباليستي على تجمعات للجنود السعوديين في معسكر عاكفة بنجران
     منذ حوالى ساعة
  • الخارجية الروسية: قرار واشنطن ارسال قوات اضافية للشرق الأوسط يعد استفزازا عسكريا
     منذ 2 ساعة
  • نائب وزير الخارجية الروسي: موسكو تتفهم قرار إيران زيادة إنتاجها من اليورانيوم المخصب
     منذ 2 ساعة
  • نائب وزير الخارجية الروسي: على واشنطن أن تتخلى عن خطط تعزيز وجودها العسكري بالمنطقة إن كانت تريد تجنب حرب مع إيران
     منذ 2 ساعة
  • نائب وزير الخارجية الروسي: القرار الأميركي بإرسال مزيد من القوات الى الشرق الأوسط استفزاز عسكري
     منذ 2 ساعة
  • رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية: نعول على ألا تصل التطورات المتعلقة بحادث الناقلات إلى مرحلة ساخنة
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:07 صباحاً


الشروق

4:48 صباحاً


الظهر

11:55 صباحاً


العصر

3:31 مساءاً


المغرب

7:03 مساءاً


العشاء

8:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بداية ساخنة لمحاكمة عز ورشيد وعسل

منذ 2990 يوم
عدد القراءات: 2752

 شهدت أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال أحمد عز، ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد، ورئيس هيئة التنمية الصناعية السابق عمرو عسل، مفاجأة مثيرة أثناء نظر الجلسة أمس حيث تقدم محمد قدرى فريد المستشار القانونى لشركة عز لحديد الدخيلة بدعوى مدنية ضد أحمد عز على أن يكون المبلغ المتحصل من الدعوى لصالح شهداء ثورة يناير.

أكد قدرى أن عمله بالإدارة القانونية لشركة الإسكندرية للحديد والصلب والتى تحولت بعد ذلك لشركة عز الدخيلة، أنه تبين له وقوع مخالفات مالية جسيمة تحت سمع وبصر رئيس مجلس الإدارة أحمد عز، طبقا للتعليمات التى وجهها عز للعاملين والتى اعترض عليها المدعى وتوجه بالعديد من المذكرات التى تتضمن مستندات تثبت ما يذهب إليه من مخالفات لأحمد عز، لكن لم يتم بحثها ولم يستمع له على حد قوله، ثم تقدم ببلاغ لمباحث الأموال العامة بالإسكندرية عام 2004 والتى رفضت تلقى البلاغ ثم ذهب لمباحث الأموال العامة ونيابة الأموال العامة بالقاهرة التى أحالت بدورها المذكرة والمستندات لنيابة الإسكندرية للاختصاص ولم يتم البت أو التحقيق فى البلاغ أيضا وباشرت النيابة التحقيق فى البلاغ دون استدعائه لسماع أقواله وقررت النيابة حفظه، ثم تقدم بتظلم فى ديسمبر من العام الماضى، كما تقدم بتلك المستندات لبعض الصحف القومية والتى رفضت نشر تلك المستندات حتى الآن، وطلب من المحكمة إعادة التحقيق فى البلاغ، وطلبت المحكمة من المدعى كتابة مذكرة رسمية وإرفاق المستندات بها.

وقررت المحكمة تأجيل نظر القضية لجلسة 12 أبريل الحالى للاطلاع بناء على طلب دفاع المتهمين.

بدأت وقائع الجلسة فى الحادية عشرة صباحا وسط حراسة أمنية مشددة, حضر المتهمون فى الساعة الثامنة والنصف داخل سيارة مصفحة و4 سيارات تأمين وتم دخولهما إلى حجز المحكمة.

ونشبت مشادة أكثر من مرة بين المدعين بالحق المدنى وهيئة المحكمة بسبب مقاطعة المدعين للدفاع أثناء حديثهم وطلبهم تأجيل القضية، فرد القاضى عليهم «لو سمحتم إحنا فى محكمة مش قاعدين على مصطبة وارجعوا لورا كده بالصلاة على النبى» فضجت القاعة بالضحك.

كما نشبت مشادة أخرى بين د. عثمان الحفناوى، المدعى بالحق المدنى، ود. مدحت رمضان، محامى أحمد عز، وصهر القاضى عادل عبدالسلام جمعة الذى تنحى عن نظر القضية بسبب المصاهرة، حيث قال للمحكمة إنه تعرض لسباب بسبب علاقة المصاهرة التى تجمعه بالقاضى جمعة مشددا على أنه يلتزم بآداب المحاماة، فرد الحفناوى بقوله «آداب المحاماة تقول إنه كان على المحامى التنحى عن نظر القضية وليس القاضى».

وتجمهر عدد كبير من المواطنين أمام المحكمة وقاموا بالهتاف ضد المتهمين «ياحرامية ياحرامية، وحسبى الله ونعم الوكيل، واطلع ياحرامى، والشعب يريد تأميم شركاته». 
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers