Responsive image

27º

17
أغسطس

السبت

26º

17
أغسطس

السبت

 خبر عاجل
  • إنفجار اخر شرق دير البلح واستهداف لنفس المكان
     منذ 4 ساعة
  • أعضاء البرلمان اليمني يطالبون الرئيس هادي بالاستغناء عن مشاركة الإمارات في الحرب وخروجها من اليمن
     منذ 4 ساعة
  • الحوثيون يعلنون استهداف حقل ومصفاة الشيبة التابعة لشركة أرامكو جنوب شرقي السعودية بطائرات مسيرة
     منذ 4 ساعة
  • لاريجاني: حرب إسرائيل على لبنان كانت وهم الشرق الأوسط الجديد الذي خطط له الأميركيون وتحولت إلى مشروع الشرق الأوسط المقاوم
     منذ 5 ساعة
  • لاريجاني: وجه الشعب اللبناني وحزب الله في حرب الـ 33 يوماً صفعة قوية للصهاينة والأميركيين
     منذ 5 ساعة
  • لاريجاني: الأميركيون يقولون أنهم مستعدون للتفاوض ويرسلون الوسطاء ويفرضون في الوقت نفسه عقوبات على وزير خارجيتنا
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:49 صباحاً


الشروق

5:18 صباحاً


الظهر

11:59 صباحاً


العصر

3:35 مساءاً


المغرب

6:39 مساءاً


العشاء

8:09 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

رواية" نحن مسلمون من فضلك" تحوز على اهتمام الصحف البريطانية

منذ 2837 يوم
عدد القراءات: 1294

 ابدت الصحافة البريطانية اهتماما لافتا برواية اقرب للسيرة الذاتية بعنوان " نحن مسلمون من فضلك " للكاتبة الصحفية الباكستانية الأصل زيبا مالك.
وسعت زيبا مالك فى هذا الكتاب الذى يمزج مابين القالب الروائى والسيرة الذاتية لتعريف البريطانيين بالاسلام عبر سرد لسيرة فتاة مسلمة ولدت وعاشت فى بلدة برادفورد التى تضم عددا كبيرا من الباكستانيين كما تطرقت للخلافات بين الأقليات وحتى داخل الجالية الواحدة وهى خلافات متعددة طالت حتى تقرير يوم العيد للجاليات المسلمة .
واعتبر نقاد فى الصحافة البريطانية ان هذا الكتاب الذى صدر بالانجليزية فى لندن يأتى فى سياق محاولات مستمرة من جانب المسلمين فى بريطانيا للمشاركة فى الحياة الثقافية عبر ابداعات وكتابات تتنوع مابين الروايات والقصص والشعر فضلا عن المذكرات والسير الذاتية.
ورغم ان الأحداث تدور فى سنوات الستينيات والسبعينيات من القرن العشرين- بدا كتاب " نحن مسلمون من فضلك " اقرب للسيرة الذاتية لهذه الصحفية الباكستانية الأصل والتى ولدت عام 1969 فيما يتناول النص قصة فتاة اصرت على العمل فى مجال الصحافة والابتعاد عن مهن مثل الطب والصيدلة والقانون التى يميل لها ابناء الأقليات فى بريطانيا.
وتناولت زيبا مالك فى عملها تحديات الهوية التى تواجه ابناء الاقليات عند الخروج من مجتمعاتهم شبه المغلقة الى العالم الخارجى ووابل الاسئلة التى يتعرض لها حتى التلاميذ الصغار فى المدارس من اقرانهم البريطانيين ناهيك عن الممارسات العدوانية للمنتمين لليمين المتطرف والذين يبغضون الأجانب وخاصة المسلمين منهم بشدة.
و يشكو كثير من المسلمين فى بريطانيا من صورتهم التى ترسمها وسائل الاعلام على خلاف الحقيقة ومحاولة تصويرهم على انهم من الارهابيين او المؤيدين للارهاب وخاصة بعد هجمات 11 سبتمبر 2001 على نيويورك وواشنطن.
وواقع الحال أن التعددية الثقافية فى بريطانيا هى ضحية التصورات المتحيزة ضد الأقليات وخاصة المسلمين فيما توصف ابداعات وكتابات الاقليات بأنها مسعى للحصول على اعتراف من الثقافة السائدة فى هذه الدولة وبحث عن الاندماج والتماهى مع البريطانيين شريطة عدم التخلى عن خصوصيتهم الثقافية وهذا مافعلته زيبا مالك فى كتابها حيث بدت معارضة لفكرة الانعزال عن الحياة العامة والاقامة داخل مجتمعات مغلقة اقرب للجيتو .

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers