Responsive image

21º

24
سبتمبر

الإثنين

26º

24
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • البطش للأمم المتحدة: شعبنا الفلسطيني لن يقبل الاحتلال ولن يعترف بشرعيته
     منذ 25 دقيقة
  • إصابة فلسطنيين عقب إطلاق الاحتلال النار علي المتظاهرين قرب الحدود الشمالية البحرية
     منذ 28 دقيقة
  • مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: استهداف المتظاهرين في غزة جريمة حرب
     منذ 2 ساعة
  • قوات الأمن تقتحم جريدة "المصريون" وتعتقل الصحفيين وتصادر الأجهزة
     منذ 2 ساعة
  • النقض تؤيد أحكام الإعدام لـ20 معتقلًا والمؤبد لـ80آخرين بـقضية"مركز شرطة كرداسة"
     منذ 4 ساعة
  • تأييد حكم المؤبد على المعتقل "سامية شنن" بقضية "مركز شرطة كرداسة"
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:16 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:55 مساءاً


العشاء

8:25 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مصرع وإصابة 11 فى مواجهات عنيفة بين أهالى دمياط و قوات الأمن

منذ 2507 يوم
عدد القراءات: 1896

لقي مواطن واحد على الأقل مصرعه وأصيب 10 آخرون على الأقل في مواجهات دامية بين قوات الأمن وأهالي دمياط المعتصمين لإغلاق ميناء دمياط وجميع الطرق المؤدية إليه، احتجاجا على عدم إغلاق مصنع موبكو للبتروكيماويات بالمنطقة الحرة داخل ميناء دمياط والذي يتضرر الأهالي من وجوده. ولاتزال المواجهات مستمرة بين الطرفين حتى الآن.
وكانت القوات المسلحة قد تمكّنت من إعادة فتح طريق ميناء دمياط فجر اليوم الأحد، بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء، ولكن الأهالي استطاعوا إعادة غلق الطريق والميناء مرة أخرى بعد أن احتشدوا عن طريق النداء باستخدام مكبرات الصوت، وهو ما اضطر القوات المسلحة للانسحاب خشية الاحتكاك بالمواطنين.
وكانت القوات المسلحة قد لجأت لإطلاق الأعيرة النارية في الهواء لتفريق المعتصمين، وإعادة فتح الطريق، وعادت بالفعل حركة الميناء تدريجيا إلى طبيعتها، وبدأ دخول وخروج الشاحنات. ما دعا أبناء قرية "السنانية" إلى استخدام مكبرات الصوت لحشد الأهالي لمؤازرة المعتصمين، الذين نجحوا بالفعل بعد ساعتين من إغلاق الميناء مرة أخرى.
كما قام البعض بإشعال إطارات الكاوتش على مداخل الكباري من ناحية "السنانية" الموصلة لمدينة دمياط، وتم إغلاق الكباري تماما ومنع المرور عليها، بحيث أصبحت مدينة دمياط هي الأخرى محاصرة من الجانب الغربي.
يذكر أن أهالي قرية السنانية كانوا قد قطعوا طريقي رأس البر-دمياط، ودمياط -المنصورة، وقطعوا خط السكة الحديد عند مفارق طريق ميناء دمياط, ولم يسمحوا بمرور السيارات المتجهة إلى مدينتي رأس البر ودمياط الجديدة، وطريق المنصورة، ذهابا وإيابا الثلاثاء الماضي، وذلك احتجاجا على عدم نقل مصنع "أجريوم" خارج دمياط.
كما أشعل مجهولون الجمعة الماضية النيران فى محطتي المياه الواقعتين فى مدينة كفر البطيخ التابعتين لشركتى أجريوم وموبكو، والقريبتين من مكان اعتصام المواطنين، على طرق دمياط المنصورة ورأس البر، احتجاجا على عدم وقف مصنع موبكو - أجريوم.
وأضرم المجهولون النار فى المحطة الأولى وكانت مخصصة لضخ المياه إلى مصنع موبكو وأجريوم، والتى تقع فى منطقة ترعة البدالة، التابعة لكفر البطيخ، بجوار محطة مياه شرب مدينة كفر البطيخ.
كما أشعل مجهولون النار فى المحطة الثانية -تحت الإنشاء- الواقعة فى منطقة السواحل، وهى التى كانت مخصصة لسحب كمية أكبر من الأولى، لجميع مراحل المصنع الثلاث، وكانت الشركة قد مدت خطوط المياه المغذية للمصنع من هذه المحطة، وكانت على وشك تشغيله، وتبعد المحطتان عن بعضهما حوالى 3 كيلو مترات تقريبا.
وتقدمت شركة "ميثانكس" ببلاغ فى مركز شرطة كفر البطيخ ضد 13 مواطنا من أهالى "السنانية"، متهمة إياهم بحرق محطتى مياه كفر البطيخ التابعتين لشركات (موبكو – أجريوم- ميثانكس).
 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers