Responsive image

33º

20
سبتمبر

الخميس

26º

20
سبتمبر

الخميس

خبر عاجل

نائب رئيس الوزراء اللبناني: يجب تشكيل حكومة تقوم على الشراكة

 خبر عاجل
  • نائب رئيس الوزراء اللبناني: يجب تشكيل حكومة تقوم على الشراكة
     منذ دقيقة
  • الحركة الأسيرة تدعو لعدم السماح للاحتلال بالاستفراد بالأسيرات
     منذ 2 دقيقة
  • موسكو تطالب الكيان الصهيوني بمعلومات إضافية حول إسقاط "إيل 20"
     منذ 4 دقيقة
  • مهجة القدس: أسرى سجن نفحة يتضامنون مع الأسيرات
     منذ 6 دقيقة
  • الكيان الصهيوني يعزز حماية منشآتها النووية خوفًا من أنشطة إيرانية
     منذ 6 دقيقة
  • توقعات بحدوث عاصفة جيومغناطيسية فى الشمس تنير أضواء الشفق القطبى
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالفيديو..أهالى النوبة يقطعون طريق الكورنيش إثر مقتل مراكبى ..واشتباكات مع الشرطة

منذ 2503 يوم
عدد القراءات: 1442

قام أهالي النوبة بقطع طريق الكورنيش في أسوان بعد تجمهرهم أمام مديرية الأمن اعتراضا علي وفاة المراكبى محمد رمضان هلال متأثرا بإصابته بعيار نارى أطلقه شرطى من أفراد الحراسة التأمينية بالحديقة النباتية لخلاف نشب بينهما أول أيام عيد الأضحى المبارك.
و قام بعض الشباب النوبين بغلق طريق الكورنيش فى أسوان تماما، وحاولت بعض قوات الشرطة التدخل وفتح الطريق، إلا أنها لم تتمكن من السيطرة علي الموقف.
من جانب آخر، وقعت اشتباكات ومصادمات بين أهالى القتيل وقوات الشرطة أمام مديرية الأمن، وقامت قوات الشرطة بإطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.
وكان مصدر أمنى قد صرح بأنه تم الدفع بتعزيزات إضافية من القوات حول مديرية أمن أسوان على خلفية مقتل المراكبي خشية تكرار ما حدث أول ايام العيد الذى شهد بداية التصعيد بالاعتداء على مقر المديرية.
  و
أكد شهود، أن تعزيزات قدمت إلى المديرية، حيث تمركزت 8 سيارات أمن مركزى بالمنطقة، فيما قام الجنود بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، كما طاردت عناصر شرطة يرتدون زياً مدنياً المتظاهرين بالعصيان فى محاولة لتفريقهم.

وكان مئات النوبيين من قرية غرب أسوان وأهالى المصاب تجمعوا داخل المستشفى التعليمى، الذى نقل إليه المصابين، ثم تحرك بعد ذلك النوبيون، فى اتجاه مديرية أمن أسوان وقطعوا طريق الكورنيش أمام حركة السيارات.

وانتقلت قوات من الشرطة العسكرية وسيارات الأمن المركزى لحماية المبنى وحطم المحتجون واجهة ونوافذ مبنى المديرية بعد رشقه بالحجارة والزجاجات الفارغة، وأشعل المحتجون النار فى إطارات السيارات وحاولوا إلقائها على مبنى المديرية، مما اضطر قوات الأمن المركزى، إلى استخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المحتجين.

وقطع مدير أمن أسوان حسن محمد حسن إجازته وعاد إلى المحافظة لمتابعة الأحداث، وانتقل إلى موقع الأحداث الحاكم العسكرى وتدخلت قيادات الجماعة الإسلامية برئاسة الشيخ خالد القوصى مسئول الجماعة بأسوان لتهدئة المتظاهرون والتوصل إلى حل بشأن تقديم الشرطى إلى محاكمة عاجلة وتحمل وزارة الداخلية تكاليف علاج المصاب.

كانت الأحداث قد بدأت إثر وقوع مشاجرة بين عدد من المراكبية بحديقة النباتات بأسوان لخلاف على أولوية التحميل وتدخل الشرطى ويدعى محمد الجارحى لفض الاشتباك، وحدثت بينه وبين أحد المراكبية ويدعى محمد رمضان هلالى 30 سنة، مشادة تطورت إلى تشابك بالأيدى، أخرج على إثرها الشرطى سلاحه الميرى وأطلق النار على المراكبى من مسدسه فأصابه بطلق نارى فى البطن وأصيب شخص آخر بنفس الطلقة إصابة طفيفة.

وقال مصدر أمنى مسئول بمديرية أمن أسوان  إن عددا من المتظاهرين اقتحموا مبنى نادي ضباط الشرطة بكورنيش النيل وأضرموا النار فيه بواسطة زجاجات ومواد مشتعلة مما تسبب في احتراقه بالكامل دون وقوع خسائر في الأرواح .

وأضاف أن مجموعة أخرى من المتظاهرين هاجمت مبنى قاعة الأفراح والمناسبات الخاصة بضباط الشرطة الواقعة بأحد الشوارع المحاذية لكورنيش النيل، كما شهد عدد من المرافق العامة والممتلكات بمناطق كورنيش النيل اعتداءات من قبل المتظاهرين.

وقال المصدر إن قوات الأمن طوقت المناطق الحيوية بمدينة أسوان, وألقت القبض على عدد منهم بعد أن فرضت حظر التجوال بهذه المناطق .

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers