Responsive image

17º

23
سبتمبر

الأحد

26º

23
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية "أحداث عنف العدوة"
     منذ 3 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 6 ساعة
  • "حسن روحاني" :رد إيران (على هذا الهجوم) سيأتي في إطار القانون ومصالحنا القومية
     منذ 7 ساعة
  • "حسن روحاني" دولا خليجية عربية تدعمها الولايات المتحدة قدمت الدعم المالي والعسكري لجماعات مناهضة للحكومة تنحدر من أصول عربية
     منذ 7 ساعة
  • ليوم..الحكم على "بديع" و805 شخصًا في "أحداث العدوة"
     منذ 7 ساعة
  • مقتل 7 جنود في شمال غرب باكستان
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:15 مساءاً


المغرب

6:56 مساءاً


العشاء

8:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بلاغ للنائب العام ضد جمال مبارك وعمر سليمان والعادلى بتعذيب مصريين وأجانب وتسليمهم لجونتنامو

منذ 2695 يوم
عدد القراءات: 3356

 تقدم الناشط الإسلامي ممدوح أحمد حبيب ببلاغ للنائب العام رقم 4781 لسنة 2011 ضد جمال مبارك و عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية المخلوع وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق ورئيس مباحث امن الدولة السابق ، اتهمهم باستخدام أبشع أنواع التعذيب معه عقب اعتقاله بتهمة المشاركة فى أحداث 11 سبتمبر 2001.

وقال هشام محمود – محامى ممدوح حبيب – إن موكله ناشط إسلامي مصري الجنسية مقيم باستراليا ويحمل الجنسية الاسترالية ..وتم القبض عليه فى باكستان عقب أحداث سبتمبر وقامت السلطات الأمريكية بتسليمه للسلطات المصرية وظل رهن الاعتقال والتعذيب داخل مصر لمدة 6 أشهر دون توجيه تهمة معينة أو ارتكابه أي جريمة يعاقب عليها القانون سواء القانون المصري أو الدولي .

وذكر البلاغ – الذي أحيل إلى المجلس العسكري برقم 2969 -انه منذ تسليم حبيب إلى مصر وطيلة المدة التي قضاها داخل المعتقل فى مقر امن الدولة بالقاهرة تم استخدام أبشع وسائل التعذيب معه تحت عين وبصر المقدم ضدهم البلاغ .. مؤكدا إشرافهم الشخصي على وقائع التعذيب وفقا لما أكده ممدوح حبيب عن مقابلته لكل من عمر سليمان ووزير الداخلية وجمال مبارك لمحاولة نزع اعترافات منه بالإكراه واستخدام القسوة والتعذيب من صعق كهربائي والحرق بالسجائر واقتلاع أظافر الأيدي والتعرض لهجوم الكلاب واحتجازه فى صندوق ضيق وزنزانة صغيره لا يمكن أن ينام فيها معتدلا ، فضلا أن استخدام الإذلال الجنسي وإجباره على مشاهدة عمليات تعذيب لأشخاص آخرين ماتوا من شدة التعذيب .

 

  وغيرها من الوسائل المحرمة قانونا لإجباره على الاعتراف بأنه ينتمي إلى تنظيم القاعدة وتورطه فى نشاطات إرهابية .. وأنه احد المخططين لأحداث تفجيرات برجي التجارة بالولايات المتحدة.

 

  وأكد البلاغ على قيام السلطات المصرية بتسليم حبيب إلى أفغانستان ثم إلى معتقل جونتنامو .. وتم إطلاق سراحه دون توجيه أي تهمة فى عام 2005 على الرغم من علم السلطات المصرية بأنه ليس متهم ولم ينتمي لأي تنظيم ..

كما كشف هشام محمود المحامى عن وثائق سرية صادرة من السلطات الاسترالية تؤكد وجود ممدوح حبيب فى مصر خلا تلك الفترة وذلك بالرغم من نفى السلطات المصرية وقتها عن دخول حبيب إلى مصر منذ عام 2000 .

و ذكرت الوثائق السرية – أن السلطات الاسترالية قامت بمخاطبة حبيب العادلي رسميا سعيا إلى مكان ممدوح حبيب وقتها والاتصال به مباشرة لمناقشة الأمر ..فضلا عن مقابلة مبعوث الخارجية الاسترالي ” هوم ” بوزير الخارجية المصري الأسبق احمد ماهر بشأن عدم الاستجابة للاتصالات التي أجريت بخصوص اعتقال ممدوح حبيب بمصر إلا أن ” هوم ” أكد انه لم يتلق أي معلومات وقتها.

وطالب البلاغ باتخاذ اللازم ضد المقدم ضدهم والتحقيق معهم بشأن واقعة التعذيب والاعتقال بدون سند .

من جانب آخر فجر محامى ممدوح حبيب مفاجأة من العيار الثقيل حيث كشف عن وثيقة سرية أخرى – تفيد باعترافات مواطن باكستاني سعودي يدعى محمد سعد إقبال ماندى ، يؤكد قيام السلطات المصرية بالتعاون مع وكالات الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية ” الموساد” و الاسترالية فى التحقيق معه بنفس الطريقة التي تم بها التحقيق مع ممدوح حبيب وفق برنامج يدعى ” التسليم الاستثنائي”.. وأكد ماندي انه تم اعتقاله فى جاكرتا من قبل السلطات الاندونيسية وبطلب من المخابرات الأمريكية ثم تم نقله إلى مصر حيث تعرض لنفس أساليب التعذيب السالفة الذكر .

 

كما أكد على تواجد عمر سليمان وجمال مبارك فى بعض الأوقات التي تم فيها التحقيق معه وتعذيبه ..وأشار إلى أن احد المحققين كان يدعى ” دون أو ديفيد ” سأله عن كيفية معرفته بممدوح حبيب – الذي كان يسمع صوت صراخه من شدة التعذيب حيث كانا زملاء فى المعتقل ..

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers